المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

صناعة الأغذية والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية في جافزا

المنتجات الغذائية والزراعية

تُعد المنطقة الحرة لجبل علي من أكبر المساهمين في قطاع السلع الغذائية والحيوانية والزراعية بأشكال عدة وعلى مستويات مختلفة، والتي أصبحت جميعها ممكنة بفضل ما يشغله القطاع من مساحة تزيد على 1.59 مليون كيلومترًا مربعًا من أرض جافزا وما يتمتع به من مراس متكاملة الخدمات ومرافق متعددة الاستخدامات بالميناء.

وتعد جافزا وحدها محطة متكاملة الخدمات تخدم شركات الأغذية والزراعة من جميع الأحجام من خلال ما لدينا من خدمات يُمكنك الحصول عليها بمختلف مرافق جافزا كمحطات شحن الحاويات والقناة التي تيسر مرور البضائع ومخزوننا من السلع الغذائية والزراعية، والتي تم تصميمها جميعًا لتوفير اختيارات وحلول تجارية أكثر سهولة وذكاء.

ويلعب النمو المضطرد الذي يشهده القطاع دورًا فعالًا في انضمام الشركات لجافزا وما تمثله من منظومة متكاملة تتمتع بفرص نمو متعددة للأنشطة التجارية التي تُعد جزءًا من مجال السلع الغذائية والحيوانية والزراعية.

1.59 M sqm

تحتوي جافزا علي 1.59 مليون متر مربع من المرافق المشتركة في قطاع التغذية والقطاع الزراعي.

560+

يضم هذا القطاع 560 شركة من قرابة 70 دولة

6,800+

عدد الأفراد العاملين في هذا القطاع في جافزا هو 6800 موظف

هل تتطلع إلي إنشاء مشروع استثماري في مجال الزراعة وصناعة الاغذية؟

قم بالتواصل مع فريقنا من الخبراء الذين سوف يقودونك في رحلة الاستثمار في قطاع الأغذية والقطاع الزراعي

اتجاهاتٍ وفرص

منظومة تعمل من أجل اقتصاد مؤثر ودائم النمو

وقد أثبتت الإمارات قدرتها الحقيقية على التكيف أمام تحديات الغذاء والزراعة التي يفرضها عليها مناخها الجاف، ففي عام 2019، صعدت الدولة عشرة مراتب على مؤشر الأمن الغذائي العالمي لتأتِ في المرتبة الواحدة والعشرين بعد المرتبة الواحدة والثلاثين في عام 2018. ويعد ذلك نتيجة للجهود التعاونية بين القطاعين الحكومي والخاص لتوفير حلول عملية وفعالة. وقد شجعت المسابقات العالمية، كتحدي تكنولوجيا الغذاء، كل من هو مهتم بتقديم حلول للتغيير للمشاركة في نمو قطاع السلع الغذائية والحيوانية والزراعية بالإمارات العربية المتحدة.

وعلى الرغم من أن بعض فئات السلع –ك الفواكه، والخضروات، وحبوب القمح، والقهوة — قد شهدت معدلات نمو منفردة، إلا أن غيرها من الفئات، كاللحم الحلال، والشاي الأخضر، والقهوة الطبيعية، لم تصل بعد لمعدلات النمو ذاتها، ولكن لا تزال تتمتع بقدر كبير من القدرة على النمو. وقد شهد السوق الخاص للطعام العضوي مُعدلات نمو متشابهة، مما قد يرجع إلى ميل المستهلك إلى السلع المُعتمدة ذات العلامات التجارية، مما يُسلط الضوء على حاجة الشركات إلى الاهتمام بالشهادات المعتمدة والعلامات التجارية.

وتمتد جهود الدولة إلى استخدام تقنية النانو كلاي من شركة ديزرت كونترول لزراعة الصحراء، لما للمزيج من قدرة على الاحتفاظ بالماء في التربة الجافة، والمركز الدولي للزراعة الملحية بما لديه من عقدين من الأبحاث والتطوير بهدف تقديم الحلول الذكية للنمو الغذائي في الظروف المناخية الصعبة، مما ترتب عليه امتلاك الإمارات الآن لواحد من أكبر بنوك الجينات، بالإضافة إلى زراعتها، للمرة الأولى في تاريخها، لحبوب الكينوا والرعاف والأشنان وغيرها من المحاصيل التي لم تكن لتنمو في مثل مناخ الإمارات الحار.

تعرَّف على المزيد

 

"تواصل وقم بزيادة شبكة علاقاتك كجزء من مراكز جافزا للتميز"

تقع جافزا في قلب أفضل مواقع العالم لبناء استثماراتك ومتابعتها وهي تنمو

271 مليون دولارًا أمريكيًا

من المتوقع أن يصل العائد من قطاع الأغذية والمشروبات إلى 271 مليون دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2021.

13.18%

من المتوقع أن يشهد العائد نموًا في معدل النمو السنوي المركب من عام 2021 وحتى 2025، الأمر الذي قد يترتب عليه وصول القيمة السوقية إلى 445 مليون دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2025

25.3%

The food, livestock, and agriculture industry’s user penetration is expected to reach 25.3% in 2021 and 31.1% by 2025.

15,700 مترًا مربعًا

خصصت جافزا ما يزيد على 15,700 مترًا مربعًا من وحدات التصنيع الخفيف خصيصاً من أجل البضائع الخاصة بالقطاع.

2.8 مليون طنًا

بلغ حجم تجارة قطاع البتروكيماويات بجافزا في 2021 الـ 2.8 مليون طنًا، مقارنةً بحجمها بدبي، والذي بلغ 20 مليون طن.

هنتر فوودز: تصنع وجبات خفيفة بديلة ومبتكرة هي "الأفضل لك"

هانتر فوودز شركة رائدة تقوم بتصنيع وتعبئة وجبات خفيفة وأطعمة صحية بديلة “الأفضل لك” بطريقة مبتكرة، مقرها في جافزا دبي الإمارات. تتمثل الركائز الرئيسية للشركة في التركيز على احتياجات الم...

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع فيصل الجاسم رئيس المبيعات الاستباقية بجافزا.

أَنشئ شركتك

تعرف علي صناعات مزدهرة أخري لدي جافزا

الخدمات اللوجستية

وتتميز جافزا بمرافق وخدمات ممتدة علي مساحة 3.85 مليون متر مربع ومخازن بمساحة 92100 متر مربع ومساحات إدارية تمتد إلي 2300 متر مربع. هذا بجانب موقع جافزا القريب من ميناء جبل علي والذي بدوره أدي إلي وضع صناعة اللوجستيات علي القمة في جافزا والامارات العربية المتحدة علي السواء

تابع القراءة

الرعاية الصحية وتوزيع الدواء

وعلي مساحة نصف مليون متر مربع وبكفاءة 11800 متر مربع من المخازن تمتد الصناعات الدوائية لتستمر بإشباع المطالب المتزايدة للاسواق العالمية

تابع القراءة

الإلكترونيات والكهربائيات

وتحتل الصناعة الكهربائية والالكترونية مركز الصدارة في عدد الشركات برصيد 1300 شركة من 89 دولة بكفاءة عمالية تفوق 8200 موظف

تابع القراءة
توجه إلى البداية

Your browser is out-of-date!

Update your browser to view this website correctly. Outdated Browser

×

The Food, livestock & agriculture industry at Jafza

Food & Agriculture

Spread over 1.59 million sqm, the Jebel Ali Free Zone acts as a major contributor to the UAE’s food, livestock, and agriculture industry in more ways than one, all of which made possible by the well-integrated berths it enjoys, contemporaneously complemented by the versatile facilities at the Jebel Ali Port.

We are a one-stop shop that food and agriculture businesses from all sizes can benefit from. You can access our extensive list of services through any of our facilities, such as our container freight station, our canal that facilitates the passage of cargo, and our food and agriculture cluster which is one of the largest in the region, all of which have been designed to provide easier and smarter trading choices and solutions.

The steady growth that the industry continues to witness is a catalyst for businesses to set up trading hubs at Jafza and join an ecosystem that enjoys multiple growth opportunities for businesses in the food, livestock, and agriculture industry.

1.59 M sqm

total space of combined facilities in the food & agriculture sector at Jafza

560+

companies from over 70 countries in this industry

6,800+

individuals employed in this sector in Jafza

Grow your business with Jafza.

Come talk to our team of experts and let us guide you on your journey to start or grow your business in the Food and Agriculture industry

trends & opportunities

A resilient and dynamic economy

The UAE has proven unquestionably resilient against the food and agriculture challenges posed by its dry, arid climate. In 2019 alone, the country climbed 10 ranks up the Global Food Security Index to come 21st after its 31st 2018 ranking. This came as a result of the cooperative efforts on the side of the governmental and private sectors to provide practical and effective solutions. Global competitions, such as the FoodTech Challenge, have even encouraged every person interested in submitting their change-driven ideas to contribute to the UAE’s food, livestock, and agriculture industry’s growth.

Though some categories, such as fruits, vegetables, cereals, and coffee, have recently witnessed historic growth, others, such as halal meat, green tea, and fresh coffee​​, may not yet be able to compete with such levels of growth, but still have increasingly high growth potential. The niche organic food market has experienced similar growth, which could majorly be attributed to how consumers prefer certified, branded goods and which, in turn, highlights the need for businesses to focus on certifications and branding.

The country’s efforts extend to the Dubai-based Desert Control’s Liquid NanoClay (LNC) mixture that has a water-retaining effect on dry soil and the International Center for Biosaline Agriculture (ICBA) that enjoys a two-decade research and development record of providing smart solutions for food growth in difficult climatic conditions. As a result, the UAE now owns one of the world’s largest genebanks in addition to having grown quinoa, amaranthus, and Salicornia for the first time, among other crops that wouldn’t have otherwise survived in the country’s arid climate.

Read More

 

"Connect, network and operate as part of Jafza's centre of excellence"

Jafza is among the world's best locations to establish your business and see it grow.

USD 271 m

The revenue of the food and beverage segment is expected to project at USD 271m by 2021.

13.18%

The global revenue is expected to show an annual growth rate (CAGR 2021–2025) of 13.18%, resulting in a projected market value of USD 445m by 2025.

15,700 sqm

Jafza allocated a total of 15,700㎡ of light industrial units (LIU) warehouse space specifically for the industry’s goods.

2.8 million mt

Trade volumes from Jafza were 2.8 million mt in 2020 compared to Dubai’s, which stands at 20 million mt.

25.3%

The food, livestock, and agriculture industry’s user penetration is expected to reach 25.3% in 2021 and 31.1% by 2025

Hunter Foods : Manufacturing innovative alternative & "Better for your" snacks

Hunter Foods is a leading company manufacturing and packaging innovative, alternative and “Better for You” snacks and foods, headquartered in Jafza, Dubai, UAE. The key pillars of the company have ...

Looking to set up your business with Jafza?

Schedule a call with Faisal Jassem, Senior Manager - Sales at Jafza.

Get started

Explore other thriving industries at Jafza

Logistics

A total space of 3.85 million sqm of combined facilities, 92,100 sqm of warehouse space, 2,300 sqm of office space, and Jafza’s proximity to the Port of Jebel Ali have collectively helped place the logistics industry on the top across Jafza and the UAE, as well.

read more

Healthcare distribution

Spread over a half-million sqm, with 11,800sqm of warehouse space, our healthcare distribution and the pharmaceutical industry continue to meet the growing demands of the market across the world.

read more

Electronics & electrical

With over 1,300 companies from 89 countries employing over 8,200 people, the Electrical and Electronics industry in Jafza is indeed the highest-ranked in terms of the number of companies established.

read more
scroll back to top