المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

نجاح ونمو قطاع السيارات بدبي

  |  viewed 259 times

تشارك جافزا بعددٍ لا بأس به من الإسهامات في قطاع السيارات بالإمارات منذ عقودٍ عديدة، وهو القطاع الذي شهد نموًا وصل إلى 6% في عام 2019 فقط، حيث يجذب ما توفره من خدماتٍ مختلفة بالمرافق متعددة الاستخدامات والمجهزة على أعلى مستوى تجار السيارات من جميع أنحاء العالم إلى منظومة متكاملة وبيئة متاحة للجميع بنيتا على الثقة وبهما عدد غير محدود من الفرص والإمكانات غير المسُتغلة.

القطاعات صناعة السيارات وقطع الغيار

وقد ساعد أكثر من عاملٍ واحدٍ على تحقيق ذلك، من بينها الموقع المتميز لميناء جبل علي، والذي يُعد مركز دبي الرائد للسيارات، مما يضع دبي مقدمة سوق السيارات الخليجية. ويكتب موقع “أوتوموتيف لوجستكس” أن أكثر من 800,000 مركبة جديدة ومستعملة وما يعادل 300,000 عشرين وحدة قياس مرت أو تمت معالجتها خلال عامٍ واحد، حيث تتم معالجة المركبات من لحظة وصولها إلى الميناء وحتى مغادرتها، إما للتسليم إلى المستهلك أو للتصدير.

سوق استيراد السيارات

وتمتلك جافزا العديد من المرافق ذات الحجم الكبير والمُخصصة للمركبات بمختلف أنواعها، من سيارات الركاب والهاتشباك والدفع الرباعي أو المكشوفة إلى الشاحنات والرافعات الشوكية والحاملات بأنواعها المختلفة. وتساعد المرافق المختلفة التي تتمتع بها ميناء جبل علي على أن توفر المنطقة الحرة لمُصنعي وبائعي السيارات كل ما يحتاجونه لإتمام أنشطة تجارية تتمتع بالكفاءة وتضمن تسليمًا آمنًا للشحنات إلى سوق الإمارات التي تتمتع بالتنافسية.

ومن المتوقع أن يضم موقف السيارات متعدد الطوابق بجبل علي 12,000 وحدة معادلة للسيارات موزعة على سبع طوابق و250,000 متر مربع. ويستغل موقف السيارات متعدد الطوابق ما يمتبكه من مساحة أفضل استغلال من خلال هيكله العمودي بالإضافة إلى امتلاكه أيضًا لموقفين للسيارات في الدور الأرضي وعلى السطح. وقد صُمم في الأساس لتلبية الحاجة المتزايدة لاستيراد السيارات التي تصل إلى ميناء جبل علي.

قطع الغيار

ساعدت المرافق الحديثة التي تتمتع بها جافزا إلى على ما شهدته من نموٍ سريعٍ وتوسعات عديدة، والتي ساعدتها على إضافة قطع غيار السيارات إلى ما تقدمه من خدمات بدلًا من الاقتصار على تجارة السيارات، حيث يختار الكثير من المصنعين والتجار اسم جافزا لما تقدمه من خدمات والتي تتعدى توزيع السيارات لتشمل تجميعها أيضًا.

السيارات المستعملة

لا تختلف حجم الفرص التي يوفرها سوق الإمارات للسيارات الجديدة عن تلك التي يوفرها للسيارات المستعملة، والتي تشمل كل شئ من السيارات التي بيعت بمزادات الولايات المتحدة عقب الحوادث أو السيارات المتروكة إلى الأنواع والموديلات الموجودة بالأسواق. وتتمتع المنشأة التي تضم ذلك بمساحة 1.4 مليون متر مربع إضافةً إلى 27 رصيفًا وساحة تمتد على مساحة تزيد على 700,000 متر مربع.

وبفضل خدماتها المميزة التي تُعد جزءًا من منشأة متميزة وميناء مجهز على أعلى مستوى، تعمل أكثر من 520 شركة بقطاع السيارات بجافزا وميناء جبل علي، مما عادل 11.5 مليار دولار أمريكي كحجمٍ للتجارة في 2018، والذي يعكس الإسهامات الكبيرة لجبل علي في النمو المستمر لقطاع السيارات في الإمارات والخليج.

توجه إلى البداية