المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

خمسة أخطاء عليك تجنبها عند بدء عملك التجاري بدبي

  |  viewed 265 times

قد تجد نفسك قد انجرفت وراء حماستك لأن تصبح مالكًا لشركة بدبي وتغفل عن أمور قد تعتقد أنها مجرد تفاصيل صغيرة وغير هامة إن لم تكن على علم بما تحتاجه لتسجيل شركتك، فامتلاكك لشركة في مدينة رائدة تتمتع بتوافر الفرص كدُبي قد يكون أمرًا مُجزيًا إذا فعلت كل شئ بصورة صحيحة.

وإن كنت لست متأكدًا من أين تبدأ، فيد قد يساعدك التعرف على أكثر الأخطاء شيوعاً التي عليك تجنبها عند إنشاء شركتك بدبي.

1. اختيار الكيان القانوني الخاطئ للشركة

إن التعرف على الكيان القانوني الأنسب لشركتك لما يجنبك من المشاكل التي قد تتعرض إليها في حالة الاختيار الخاطئ لكيان الشركة القانوني. ويمكنك الاختيار ما بين أن تكون شركتك في أحد المناطق الحرة بالإمارات أو أن تكون شركة برًا رئيسيًا أو أن تكون شركة خارجية. وتماماً كما يمتلك كل كيان من مميزات، فإن لكل منهما أيضاً قواعده ونظمه.

2. اختيار رخصة تجارية لا تتماشى مع نشاطك التجاري

تشمل الرخص في الإمارات العربية المتحدة الآتي:

  • الرخص التجارية
  • الرخص الصناعية
  • الرخص المهنية

وتوفر جافزا ٥ أنواع من الرخص لجميع الشركات المُسجلة بالمنطقة الحرة لجبل علي، وهي الرخص التجارية، ورخص الخدمات (أو الرخص المهنية)، والرخص الصناعية، والرخص اللوجستية، ورخص التجارة الإلكترونية.

وقد تعتقد أن معرفة أي الرخص تُعد الأنسب لشركتك أمرًا واضحًا إلا أنك قد تريد أن تتأكد أولاً من صحة معلوماتك، فقد يحدث أن يتفرع هيكل شركتك أو ما تقدمه من منتجات أو خدمات ليندرج تحتها أنشطة أخرى أو قد ترغب في التوسع في المستقبل. ولأن العمل تحت رخصة خاطئة قد يكلفك الكثير، فإن استثمار الوقت للتعرف على كل ذلك لا يعد أبدًا مضيعة للوقت، ولو استغرق كثيراً.

3. طلب فتح حساب بنكي تجاري دون بحث مُسبق

قد يأخذ فتح حسابًا بنكيًا باسم الشركة في دبي ما يصل إلى 30 يوم عمل. وإن كنت لا تعرف مسبقاً الأوراق التي عليك تقديمها إلى البنك الذي تختاره، فقد يتطلب الأمر وقتاً أطول، كما قد تجد نفسك أيضاً قد دفعت رسوم خفية تفوق ميزانيتك.

4. الاعتماد على الاتفاق الشفهي

لا يُنصح بالاعتماد على الاتفاق الشفهي مهما وثقت في الأطراف الأخرى، كما تُنصح الأطراف الأخرى ألا ترى في ذلك أي مؤشر لعدم ثقة الطرف الأول، بل عليه أن يتفهم أن توثيق جميع الاتفاقيات يجنب الجميع الكثير من المشاكل التي قد تنتج عن أي سوء تفاهم.

5. عدم تعيين متخصص

قد تظن أنك لا تحتاج لمستشارٍ في تأسيس الشركات وأنه يكفيك القراءة عن التفاصيل ثم تفعل كل شئ بنفسك، وهو ما لا يُنصح به أبداً لما قد يترتب عليه من زلاتٍ يُمكنك تجنبها من خلال الاستعانة بمن يفهم في إنشاء الأعمال التجارية في الإمارات، ولما في ذلك من استثمار لشركتك في المستقبل.

قد يتطلب إنشاء شركة من الموارد أكثر مما كنت تتوقعه، ولكن معرفة كيفية استثمار مالك ووقتك وجهدك يوفر لك الكثير من الوقت والموارد في المستقبل، كما إن تأسيس شركتك بصورةٍ صحيحة لا يساعدك فقط على تجنب المخاطر المستقبلية، بل يمدك أيضاً بالأساس الراسخ الذي تحتاجه على المدى الطويل.

نبذة عن جافزا

تُعد المنطقة الحرة جبل علي، أو جافزا، أكبر المناطق الحرة بدبي، والتي تُعد اختيار الكثير من أصحاب الشركات لما تتمتع به من موقع متميز ومجتمع يشجع على التنافس. وتشمل فوائدها انضمامك إلى منصة مُعدة بهدف التواصل العالمي وشبكة من رواد الأعمال بتاريخ من النجاحات وبيئة من التعاون تساعد على جعل تعاملاتك التجارية أكثر سهولةٍ ويسر. ولتحصل على النصائح حول تأسيس شركة بدبي، يُمكنك التواصل مع أي من خبرائنا في أي وقت.

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع إبتسام الكعبي رئيس قسم المبيعات بجافزا.

أَنشئ شركتك
توجه إلى البداية