المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

تعرَّف على أهم تفاصيل إنشاء شركة للابتكار الزراعي بالإمارات

  |  viewed 302 times

طالما عُرفت الإمارات بقدرتها على خلق فرص من العدم، ولا يُستثنى من ذلك الابتكار الزراعي لما تمثله زراعة الغذاء من تحدياتٍ كثيرة يفرضها طقس الإمارات المعروف بشدة حرارته، الأمر الذي نتج عنه زيادة صادرات الغذاء إلى ما لا يقل عن 7.6 مليار درهم في 2019، وفقًا لستاتيستا، بينما سجلت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) زيادة بلغت 24% في قطاع الغذاء والزراعة في عام 2020.

وتمتلك جافزا مُجمعًا للغذاء والزراعة تبلغ مساحته 1.57 مليون متر مربع، ويضم ما يزيد على 550 شركة ممثلة لأكثر من 70 دولة.

لقد بحثنا طرق لزيادة تيسيير تجارة الغذاء وتوزيعه مع الحرص على عدم المساس بالتموين الغذائي، والذي يُعد أمرًا هامًا للإمارات العربية المتحدة والمنطقة بصفة عامة، فقد وُكلنا بوضع احتياجات المواطنين والسكان أولًا وعملنا من أجل تحقيق الاستدامة ووجود ما يكفي من الغذاء.

محمد المعلم، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية

ويستمر الابتكار الزراعي والشركات التي تعمل بقطاع الأغذية والزراعة في الازدهار، ليس فقط في البيئة التي توفرها جافزا لعملائها، ولكن في دبي بشكلٍ عام. ونستعرض الآن مدى قابلية هذا القطاع على النمو بصورةٍ مستمرة.

وادي تكنولوجيا الغذاء

وفقاً لموقع ذا ناشونال الإخباري، تقوم الإمارات حاليًا ببناء مدينة للابتكار الزراعي بدبي، حيث افتُتح مشروع وادي تكنولوجيا الغذاء في الأول من مايو عام 2021 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وهي شراكة بين وزارة الأمن الغذائي والمائي ومجموعة وصل للعقارات لبحث الخطط المستقبلية والتخطيط المعماري للمدن الذكية ومدن الاكتفاء الذاتي.

ومن المقرر أن يزيد وادي تكنولوجيا الغذاء من المحاصيل السنوية للإمارات العربية المتحدة باستخدام الزراعة العمودية بالإضافة إلى غيرها من تكنولوجيا نمو الغذاء المختلفة. ومن المقرر أيضًا أن يُكَرس وادي تكنولوجيا الغذاء للأغراض البحثية حيث سيصبح تركيزه الأساسي حول نمو الغذاء في الطقس الحار. وتقول مريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي أن الابتكار الزراعي سيساهم في “زيادة الإنتاج المحلي [لدولة الإمارات] بالإضافة إلى حرصه على تقليل استخدام المياه، أكثر الموارد نُدرة في المنطقة”.

ويساعد أيضًا أن “الزراعة تُعد ضمن القطاعات التي تم السماح بالملكية الأجنبية الكلية بها،” كما تقول شاندرا دايك، الرئيس التنفيذي لدايك ريتشساند، حيث إن فتح الباب للخبراء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم يضع الابتكار الزراعي بالإمارات على رأس القطاعات المزدهرة وسريعة النمو.

إنشاء شركة ابتكارٍ زراعي بدبي

الآن هو أفضل وقت لتمتلك شركة للابتكار الزراعي في الإمارات. ولذلك، فعليك إتمام ذلك بصورة صحيحة وتأخذ كل ما تحتاجه من وقت لمعرفة والأوراق المطلوبة. ونستعرض في السطور التالية بعض الأشياء التي من الضروري أخذها في الاعتبار قبل الإقبال على هذه الخطوة:

1. الكيان القانوني

ينصح موقع بيزموزز بالاستفسار أولًا عن أنسب الكيانات القانونية لشركتك من بين الثلاثة أنواع تشمل شركات البر الرئيسي وشركات المناطق الحرة والشركات الخارجية. وبالنسبة للابتكار الزراعي، فإن لديك البر الرئيسي أو المنطقة الحرة لتختار من بينهما الأنسب لك. ولكن يُنصح بالطبع التعرف على كافة الاختلافات والتفاصيل لكل منهما فيما يتعلق بنشاطك التجاري.

2. الرخصة التجارية

يُمكنك الحصول على رخص الزراعة بالإمارات من خلال وزارة التغير المناخي والبيئي. ووفقًا لنشاطك الزراعي، فإنك تقوم بالتقديم طلب الحصول على رخصة للزراعة، كرخصة المشاتل الزراعية أو رخصة مزاولة النشاط الزراعي العام، كما يُمكنك أيضًا التقديم علي شهادة مطابقة المنتجات العضوية التي تصدر من خلال هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA)، والتي تساعد على تمييزك عن منافسيك ووضعك في مقدمة الشركات العاملة بمجال الابتكار الزراعي دائم النمو والتطور.

وقد تظن أن الاستعانة بخبير يُعد إهدارًا للوقت والمال، إلا أنه يُفضل دائمًا عمل الأشياء بصورةٍ صحيحة من البداية بدلًا من إنفاق الغالي من الوقت والمال لإصلاح ما تم إفساده. وبذلك، تكون قد دخلت سوق الابتكار الزراعي دون أي مخاوف وبكل الحماس المطلوب لنمو نشاطك التجاري وإحداث أثرًا حولك.

وإذا اخترت جافزا، فإنك ستنضم لمجموعة من أفضل الرواد في القطاع مثل بايارا، والخليج للسكر، والكوزي، ونستله، وهاينز، ويونيليفر، وهنتر فودز الذين اختاروا جميعًا جافزا مقرًا لشركاتهم. وقد ساعد موقع جافزا الاستراتيجي وما لديها من مرافق وخدمات متميزة على جعلها الوجهة المفضلة للكثير من الدول حول العالم.

تعرف كيف يمكن أن تساعدك جافزا على  إنشاء شركتك للغذاء والزراعة بدبي.

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع إبتسام الكعبي رئيس قسم المبيعات بجافزا.

أَنشئ شركتك
توجه إلى البداية