المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

  |  viewed 186 times

كيف تُنشىء شركة مساهمة عامة بالإمارات

تُعرف الشركات المساهمة العامة في الإمارات بالشركات العامة المدرجة في البورصة، والتي تكون ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة، مما يعني أن التزامات الشركة الواحدة تقتصر على رأس المال المدفوع. ويسمح هذا التشكيل بإنشاء شركة تمتلك أسهمًا عامة يمكن شراؤها وبيعها بالأسواق العامة.

ويتم تداول أسهم الشركات المساهمة العامة في البورصة، كما توفر الشركة بعض الحقوق والحماية المماثلة لتلك التي يتمتع بها المساهمون في الشركات الخاصة. ويمكن للشركات المتداولة علنًا أن تُزيد من رأس مالها عن طريق بيع أسهم إضافية.

وتمتلك الشركة المساهمة العامة شخصية قانونية منفصلة عن تلك الخاصة بأصحاب أسهمها بالإضافة إلى أهلية وحقوق وامتيازات الشخص الواحد.

وإذا كنت ترغب في إنشاء شركة مساهمة عامة في الإمارات، فمن الضروري استشارة الخبراء القانونيين الذين يمكنهم تقديم المشورة فيما يتعلق بالشركات في الإمارات، كما أن فريقنا بجافزا قد تم تدريبه على تقديم المساعدة لإنشاء شركة مساهمة عامة.

أسس شركة مساهمة عامة

تأسيس شركة مساهمة عامة

تتطلب رحلة تأسيس الشركات المساهمة العامة مجموعة من المعايير التي الالتزام الوفاء بها، حيث توجد بعض الخطوات الأساسية التي يجب إستكمالها لبدء العملية كما يلي:

  1. سجل اهتمامك عبر الإنترنت – يمكنك بدء رحلتك عبر الإنترنت من خلال تسجيل اهتمامك. بمجرد استكمال استماراتنا عبر الإنترنت، سوف يتم التواصل معك من قبل فريقي المبيعات وتقديم الاستشارات لدينا للتحقق بشكل أكبر من طلبك.
  2. احجز جلسة استشارية مع فريق المبيعات والاستشارات خلال هذه الجلسة، سوف يُطلب منك تقديم استمارة طلبك الموقعة مع قائمة بجميع المستندات المطلوبة.
  3. اخترعرضًا من الحلول المدرجة لدينا ونوع الرخصة، وقم بالدفع مقابل عملية تأسيس الشركة ثم تأكد من مراجعة قائمة أنشطة الأعمال الخاصة بدائرة التنمية الإقتصادية بدولة الامارات العربية المتحدة فيما يخص نوع رخصتك.
  4. أثناء إجراء عملية تأسيس الشركة العامة المدرجة في البورصة، يمكنك العمل مع فريق التأجير لدينا فيما يتعلق بالحلول التي نقدمها. تقدم جافزا أيضًا حلول تطوير مخصصة حسب الطلب تسمح لك بتوسيع نطاق أعمالك التجارية وخلق بيئة مناسبة لاحتياجاتك.

ما المستندات المطلوبة لتأسيس شركة مساهمة عامة ؟

الشركة المساهمة العامة هي في الأساس شركة عامة يتم إدراجها في بورصة الأوراق المالية.

وبمجرد تسجيل اهتمامك بتأسيس شركتك عبر الإنترنت، عليك تقديم المستندات واتباع الخطوات التالية عند التقدم بطلبك لجافزا:

  1. استمارة طلب جافزا
  2. نموذج البيئة والصحة والسلامة
  3. ملخص المشروع أو خطة عمل الشركة، على ألا يزيد على صفحة واحدة. سوف تجد عينة لهذا النموذج في الصفحة 22 من استمارة الطلب.
  4. يتم ملء استمارة اعرف عميلك وتقديمها مع استمارة الطلب.
  5. يتم ملء نموذج المستفيد الحقيقي وتقديمها مع استمارة الطلب. ويُشترط على جميع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020 إعلان المستفيد الحقيقي في الشركة، والذي ببساطة يُعد المستفيد النهائي.

واستنادًا إلى المناقشة المبدئية مع فريق استشارات البيع بجافزا، فقد يقرر الفريق أنه بحاجة إلى المزيد من المستندات، الأمر الذي يتم الإبلاغ عنه أثناء الجلسة أو عبر البريد الإلكتروني.

Was this article helpful?

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع فيصل الجاسم رئيس المبيعات الاستباقية بجافزا.

أَنشئ شركتك
تعرَّف على المزيد

المقالات الأكثر تداولًا

توجه إلى البداية