المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

جافزا تحتفي بالدفعة الثانية من المواهب الإماراتية من منتسبي برنامج «طموحي»

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) والتابعة لموانئ دبي العالمية، حفل تخريج لمنتسبي الدفعة الثانية من طلاب «برنامج طموحي» وذلك في إطار جهودها الرامية إلى دعم المجتمع الإماراتي من خلال تسليح الأجيال القادمة بالمعرفة والخبرة.

“طموحي” هي مبادرة تدريبية لمساعدة الشابات والشباب الإماراتيين الموهوبين على صقل مهاراتهم، وإكسابهم الخبرة اللازمة في سوق العمل من خلال توفير خبرة عملية في مكان العمل بأسلوب التدريب المهني. وقد شهد هذا العام مشاركة 35 متدرب ومتدربة من 11 شركة كبرى.

وحظى البرنامج بدعم هائل من القطاعين العام والخاص حيث انعكس ذلك على العدد الكبير من المؤسسات التي قدمت مختلف أشكال الدعم. واليوم، تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين كل من: وزارة الموارد البشرية والتوطين، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا.

وفي إطار تزايد اهتمام المؤسسات العاملة بالدولة بالبرنامج، أشارت 40 مؤسسة أخرى إلى أنها وقعت أو تعهدت بالتوقيع مع “طموحي” لتوفير فرص التوظيف للمتدربين ضمن مجموعة واسعة من القطاعات. كما شهد الحدث مشاركة العديد من الشركات متعددة الجنسيات مثل “أيه بي بي” و”ميرسك” و”إمداد” و”ريد إيفنتس” و”إيروس” لتوقيع الاتفاقيات.

سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، قال:

“تحرص موانئ دبي العالمية على دعم أهداف حكومة الإمارات في توظيف الشباب الإماراتيين الموهوبين، ونسعى بذلك لتطبيق المبادرات الناجحة للتوطين. ينصب تركيزنا على توفير منصات تلبي مجموعة متنوعة من المهارات والكفاءات للشباب بالتعاون مع أفضل المؤسسات والمنظمات. ومن ضمن الأدلة على مدى نجاح هذا النهج، برنامجنا “20 إكس إي إل” الذي نوفر من خلاله أرقى مستويات التدريب على فن الإدارة لعدد محدود من الإماراتيين، وفي أرقى المؤسسات حول العالم، مثل كلية وارتون للأعمال في جامعة بنسلفانيا.”

وأضاف: “تضع مبادرة طموحي الأسس لمستقبل جديد من المجتمع الإماراتي، حيث نرى المزيد من شاباتنا وشبابنا يتسلمون مهام قيادية في القطاع الخاص. من خلال هذا البرنامج، نقوم بتعزيز المواهب الموجودة ومنحهم المجال لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم. ونقوم من خلال طموحي بتنظيم الجيل المقبل من عمالقة الصناعة الذين يدركون أخلاقيات وقيم العمل لدينا.”

محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، قال:

“طموحي مبادرة نوفي من خلالها بوعدنا للمساعدة في رعاية المواهب المحلية الذين سيصبحون قادة المستقبل لدفع عجلة النمو وتعزيز التبادل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتؤمن جافزا بأن ثمة حاجة لوضع المزيد من الإماراتيين في المناصب القيادية في مختلف الشركات، ومن خلال هذا البرنامج نسعى إلى تزويدهم بخبرات العمل اللازمة والحيوية لتطوير مهاراتهم في القطاع الذي يعملون فيه.”

وأضاف: “من خلال التعاون مع الجامعات، والجهات الحكومية، والشركات متعددة الجنسيات، وشركاء رئيسيين آخرين، فإننا نهدف إلى تحسين صورة المواهب الإماراتية ومنحهم الأدوات اللازمة ليكونوا مبتكرين وقادة المستقبل ومساعدتهم على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة”.

منال البيات، الرئيس التنفيذي لشؤون التفاعل المجتمعي، إكسبو 2020 دبي، قالت:

“نفخر في إكسبو 2020 دبي بدعمنا لبرنامج «طموحي» لأننا نؤمن بقدرات شباب الوطن وأهمية إتاحة الفرص الملائمة لهم للتعلم والتطور”. 

“ستكون المهارات والخبرات التي اكتسبها الخريجون على مدار الأشهر التسعة الماضية الأساس الذي سيبنون عليه حياة مهنية مثمرة، وستمكنهم من تمثيل الكفاءات والطاقات التي تزخر بها منطقتنا مع استعدادنا لاستقبال 190 دولة والملايين من الزوار في 2020”. 

بدأ “طموحي” عام 2016، ويوفر حاليًا فرص توظيف في مجالات مثل القانون، والتصنيع، والخدمات اللوجستية، والسلع الاستهلاكية، والنفط، والغاز، والسيارات، والرعاية الصحية وغيرها.

تشمل الجهات المشاركة في البرنامج مجموعة من كبرى المؤسسات متعددة الجنسيات مثل إكسبو 2020 دبي، والتميمي ومشاركوه، ونافكو، والدانوب، وقد شهد البرنامج لعام 2018 زيادة بنسبة 116 في المائة في عدد الشركات المساهمة.

توجه إلى البداية