المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

مشاركة متميزة لـ”جافزا” في “جلفود” 2020 تبرز مساهماتها في دعم تجارة الأغذية والمشروبات في دبي

تستعرض المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، الحوافز التي توفّرها للشركات، وإبراز دورها كمساهم رئيسي في دعم تجارة الأغذية والمشروبات في دبي، وذلك خلال الدورة الـ 25 من معرض جلفود 2020، الذي سينطلق يوم 16 فبراير.

يتضمن الحدث الذي يستمر خمسة أيام قمة جلفود للابتكار التي تعقد تحت عنوان الأغذية بمنظور جديد لمناقشة موضوعات مثل دور الحكومات في تشكيل مستقبل الغذاء وتسويق الأغذية والمشروبات والسياحة وتجارة التجزئة وتكنولوجيا المستقبل لقطاع الأغذية.

وتساهم جافزا حالياً بنسبة 16.4 في المائة من إجمالي تجارة دبي وبأكثر من 17 في المائة من حيث القيمة. وتهدف المنطقة الحرة وميناء جبل علي إلى دعم شركات الأغذية والمشروبات للاستفادة من التطورات المتسارعة للصناعة واستكشاف الفرص الكامنة فيها. وتدعم المنطقة الحرة والميناء في الوقت الراهن أكثر من 4,500 من عملاء الميناء في هذا المجال. وتبرز نشاطات أكثر من 480 شركة أغذية ومشروبات من 66 دولة في جافزا فعالية موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات في دعمها لهذا القطاع الرئيسي.

قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا: “تفتخر جافزا بكونها الوجهة الأكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين والتجار المحليين والدوليين في قطاع الأغذية والمشروبات، حيث تتم جميع الأنشطة في الميناء والمنطقة الحرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ولقد أثبتت الصناعة بالفعل أهميتها من خلال مسار متواصل من النمو، وتتطلع موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات إلى الاستمرار في توفير البنية التحتية الداعمة لشركات قطاع الأغذية والمشروبات. ومع اقتراب موعد الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي، فإن إعادة التفكير في صناعة الأغذية والمشروبات من منظور جديد، كما يوعد معرض جلفود 2020، من شأنه أن يضيف قيمة لجهودنا المشتركة.

ويشكل مركز الأعمال واللوجستيات المتكامل، الذي توفره موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات في جبل علي، بيئة عمل فريدة تضم اليوم بعضاً من أهم العلامات التجارية واللاعبين الدوليين في قطاع الأغذية والمشروبات، مثل: يونيليفر ونستله وألكوزاي والخليج للسكر ومارس وهنتر فودز.

وفي معرض تعليقه على خبرة شركته الطويلة في جافزا، قال ياسر جمال، نائب رئيس سلسلة التوريد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى يونيليفر: “نستفيد من خلال تواجدنا في جافزا من عمليات التخليص السريع والمنهج القائم على دعم رأس المال العامل والسرعة في تلبية الطلب في الأسواق. ونحن سعداء للغاية بالحلول اللوجستية الموسعة التي تقدمها موانئ دبي العالمية وكذلك تغطية شبكة الموانئ العالمية التي تدعم عمليات التصدير الخاصّة بنا في جميع أنحاء العالم.

من جهته، قال أنانيا نارايان، العضو المنتدب لشركة هنتر فودز المحدودة: “تُصدِّر هنتر فودز منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة، ويعود الفضل في العديد من الإنجازات الكبرى التي حققناها إلى شبكة مميزة التي تربط دبي بالعالم، فضلاً عن الكفاءة والبنية التحتية الشاملة التي تقدمها موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات. ونفخر دوماً بكوننا أول مصنع للمواد الغذائية في جافزا، وها نحن نحتفل بمرور 35 عاماً على بدء عملياتنا في المنطقة الحرة.

توفر المنطقة الحرة لجبل علي قاعدة أعمال متكاملة للشركاء العالميين المتخصصين في المنتجات الغذائية واللحوم والحبوب ومعالجة الزيوت وصوامع الحبوب المخصصة والحلول الشاملة للصادرات وإعادة التصدير والواردات.

ولدى جافزا منصة مخصصة للأغذية والمشروبات على مساحة 1.17 مليون متر مربع، وتقدم خدمات لوجستية ذات قيمة مضافة، بما في ذلك التخزين والمعالجة والتعبئة والتغليف وغيرها من المرافق ضمن مناطق إيداع مغلقة وأخرى مفتوحة. وتوفر خدمة زادي على بوابة دبي التجارية، الممكن الرائد للخدمات التجارية التابعة لموانئ دبي العالمية، منفذاً موحداً يمكن التجار من الوصول إلى جميع الخدمات المتعلقة باستيراد المواد الغذائية.

وتشمل البنية التحتية لميناء جبل علي كل من محطات الحاويات، وساحات الشحن العام، والتخزين المبرّد، وغيرها من الخدمات المساعدة. ويسهل ممر دبي اللوجستي تدفق التجارة بسرعة ما يعود بالنفع على الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم من خلال مرفق للشحن متعدد الوسائط بحراً وبراً وجواً، مع خدمة التخليص الجمركي في الموقع.

كما يستفيد التجار من مبادرة جافزا المبتكرة التي توفر مراكز لاحتضان الأعمال ذات مزايا لا تضاهى لتجارة الأغذية الحلال، وأخرى لتجار الهند وأمريكا اللاتينية.

توجه إلى البداية