إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

جافزا تضع حجر الأساس في المجمّع اللوجستي الجديد

أقامت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، المركز اللوجستي الرائد والتابع لـ”دي بي ورلد”، حفلاً خاصاً لوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من إنشاء “مجمّع جافزا اللوجستي” الجديد، حيث من المقرر اكتمال المشروع في 2023.

وسيساعد المشروع المتخصص لتطوير الخدمات التجارية واللوجستية في تلبية الطلب المتزايد على مرافق التخزين والمعالجة والأنشطة اللوجستية المتنوعة التي يتم تنفيذها في دبي.

حضر الحفل عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لـ “دي بي ورلد” الإمارات وجافزا، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الشركة.

وسيرسخ “مجمّع جافزا اللوجستي” نجاح قطاع الخدمات اللوجستية في جافزا، والذي نمت أعماله بنسبة 14٪ منذ عام 2016. ويمتاز المشروع بتوزيع مثالي لمساحاته ومرافقه اللوجستية؛ حيث تبلغ المساحة الإجمالية التي يمكن تأجيرها 46 ألف متر مربع، 87٪ منها مخصص لمستودعات التخزين، في حين ستخصص المساحات المتبقية للمرافق المكتبية.

  • تمتد المرحلة الأولى من مجمّع جافزا اللوجستي، على مساحة 46 ألف متر مربع، وسيكتمل بناؤها في 2023.
  • سيسهم المجمّع في تعزيز مزايا وعروض البنية التحتية في جافزا لشركات الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط.

“ندرك الدور الحاسم الذي يلعبه قطاع الخدمات اللوجستية لدعم نمو مختلف الصناعات حول العالم.

وفي جافزا، تتماشى خططنا مع المبادرات الحكومية الرئيسة، مثل “استراتيجية طريق الحرير” في دبي، لتعزيز النمو الاقتصادي، التي تأتي ضمن مساعي دولة الإمارات كي تكون مركزًا عالميًا للتصنيع وبوابة لخدمات إعادة التوزيع والتصدير. وقد شهدنا طفرة كبيرة في ارتفاع الطلب على الخدمات اللوجستية ومساحات التخزين، من أجل ذلك شرعنا في بناء “مجمّع جافزا اللوجستي” استجابة لهذا الارتفاع في الطلب، ولتعزيز نمو قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات”.

وأضاف: “تستطيع شركات الخدمات اللوجستية وشركات التجارة الإلكترونية وغيرها من القطاعات المماثلة الاستفادة من عروض المجمّع الجديد وخدماته الحديثة؛ والتي تشمل تمكين التجارة الرقمية، وتقليل التكاليف التشغيلية عبر العروض التنافسية، وتوفير وحدات التخزين المصمّمة حسب احتياجات العميل. ونقوم حاليًا بالتفاوض مع عدد من العملاء الكبار الذين يحتاجون إلى استئجار ما بين 60 إلى 80٪ من مساحة المجمّع، وقد نحتاج على إثر ذلك إلى إطلاق المرحلة الثانية من المشروع قبل موعدها المحدد”.

عروض لوجستية مرنة

يضم قطاع الخدمات اللوجستية في “جافزا” حاليًا 460 شركة تنتمي إلى 30 دولة، وتعمل غالبية شركات ومزودي الخدمات اللوجستية العالمية الكبرى في المنطقة الحرة، من أجل ذلك سيلبّي “مجمّع جافزا اللوجستي” تطلعات تلك الشركات للنمو والتوسع، وسيسهم في جذب لاعبين جدد من الشركات التي تسعى إلى ترسيخ مكانتها في السوق. ويبلغ حجم أصغر وحدات المستودعات في المجمع 2,900 متر مربع، تحتوي على مساحة في طابق الميزانين مخصصة للمكاتب بمقدار 360 مترًا مربعًا، ويمكن للعملاء دمج عدة وحدات للحصول على المساحة الكلية الملائمة لمتطلباتهم.

وسيكون بإمكان الشركات التي تمارس أعمالها في “مجمّع جافزا اللوجستي” الاستفادة من الحلول الشاملة والمتكاملة التي توفرها “دي بي ورلد”، وخبراتها الكبيرة باعتبارها مزودًا رائدًا لخدمات سلسلة الإمداد والتوريد المعتمدة على البيانات، ويشكل موقع المجمّع المثالي بين ميناء جبل علي، أكبر الموانئ البحرية في المنطقة، ومطار آل مكتوم الدولي، ومطار دبي، وارتباطه مستقبلًا بمحطة قطار الاتحاد في جبل علي، عاملًا رئيسًا في زيادة الكفاءة والانسيابية لتدفق السلع والبضائع في المنطقة وحول العالم.

توجه إلى البداية