المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

“جافزا” و “دبي التجارية” تستعرضان قدرة البيانات لدعم قطاع التجارة الإلكترونية في معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة

تتجه كل من المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز اللوجستي والتجاري الرائد في دبي، ودبي التجارية، المنصة الأولى لتيسير التجارة في دبي، التابعتان لـ “دي بي ورلد”، لاستعراض قدراتهما النوعية في مجال التجارة الإلكترونية، وذلك ضمن مشاركتهما في فعاليات معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة 2022، والتي من المقرر انعقادها من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

وتقدّم المؤسستان بيئة عمل مثالية لتمكين شركات التجارة الإلكترونية التي تتخذ من دبي مركزًا لأعمالها، من الازدهار والنمو في منطقة الشرق الأوسط، بدءًا من مرحلة التصميم وصولًا إلى التوزيع.

شهدت جافزا خلال السنوات القليلة الماضية نموًا مضطردًا لتجمّع الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، ويعود الفضل في ذلك إلى البنية التحتية القوية لدبي التجارية، ويشمل ذلك مرحلة الميل الأخير من عمليات التسليم اللوجستي. وتمنح الحلول التقنية المتقدمة التي تقدمها ’دبي التجارية‘ لشركات التجارة الإلكترونية ميزة تنافسية تضعها في موقع متقدم عن الشركات الأخرى العاملة في السوق. وستتمكن من خلال المشاركة في معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة من استثمار هذا النجاح، ومساعدة المزيد من الشركات على الاستفادة من التكنولوجيا، والموارد التي تمتلكها، وخبرات الفريق، من أجل الوصول إلى أسواق جديدة.

قوة نموذج “بحيرة البيانات” في جافزا

تتيح البنية التحتية للبيانات في جافزا، واستخدام الأدوات التقنية الحديثة، فرصًا لامحدودة من التطوّر والازدهار لأكثر من 1,700 شركة عاملة في مجال التجارة الإلكترونية، مما يساعدها على المحافظة على مكانتها في الصدارة. كما يسهم استخدام إنترنت الأشياء، وتبني الأنظمة الرقمية، ومنصات الأتمتة والتجارة المتكاملة، في تبسيط العمليات اللوجستية لشركات التجارة الإلكترونية من خلال الكفاءة العالية للبحث عن البيانات واسترجاعها. كما تمكّن المنظومة المعتمدة على قوة البيانات متعاملي جافزا من التواصل بفاعلية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعني بالخدمات التجارية، لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال.

ثورة التحول الرقمي لـ “دبي التجارية”

توفر دبي التجارية وصولاً سلسًا على مدار الساعة إلى أكثر من 700 خدمة تجارية ولوجستية عبر الإنترنت، ما يتيح لمتعامليها تنفيذ عملياتها التجارية بسهولة ويُسر. وتقوم المنصة بدمج جميع خدمات الشركات التجارية في منصة رقمية واحدة. ومن أبرز تلك الخدمات طلب التخليص الجمركي الإلكتروني، والتصاريح الإلكترونية، والتخليص الإلكتروني للميناء، والمدفوعات الإلكترونية، وترخيص الشركات، وتنفيذ الإجراءات الإدارية للمنطقة الحرة.

وتتيح بوابة “دبي التجارية” لجافزا إمكانية التعاون مع أهم الشركاء الحكوميين وجهات القطاع الخاص لتبني الحلول الرقمية المتميزة. وتعد الشراكة مع جمارك دبي، وغرفة تجارة دبي، لتقديم المعاملات اللاورقية للتجارة عبر الحدود مثالًا لهذا التعاون، بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية.

شبكة ربط لا مثيل لها

توفر جافزا للشركات التجارية منطقة جمركية واحدة مرتبطة بمطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي،  حيث أن موقعها الاستراتيجي يخلق بيئة مثالية للتجارة الإلكترونية عبر الحدود. ويمكن للشركات العاملة في جافزا تحسين خدمات تجميع وتلبية طلبات المتعاملين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التمتع بشبكة ربط لا مثيل لها، وكفاءة نوعية في مجال الخدمات اللوجستية.

عروض متنوعة وشاملة للتجارة الإلكترونية

وتستكمل منتجات التجارة الإلكترونية التي تقدمها “دي بي ورلد” نمو أعمال الشركات التجارية. وتعد منصة DUBUY.com من أهم الحلول التقنية التي تبنتّها جافزا لمساعدة شركائها على مواجهة تحديات التجارة الإلكترونية، كونها منصة متكاملة للتجارة الإلكترونية الخاصة بقطاع البيع بالجملة، لتكون بوابة رئيسة للتجارة العالمية.


حول دبي التجارية

دبي التجارية هي النافذة الرقمية الموحدة لتيسير التجارة عبر الحدود في إمارة دبي، وتسعى إلى جعل التجارة أكثر سرعة وسهولة، من خلال تحقيق الفائدة وتعزيز القيمة لجميع الجهات المعنية بالعملية التجارية، وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة من مختلف مزودي خدمات التجارة والخدمات اللوجستية في دبي، عبر بوابة www.dubaitrade.ae الموحدة، لتكريس مكانة دبي كوجهة مثالية للتجارة عبر الحدود، اعتمادًا على موقع الإمارة الجغرافي الفريد وبنيتها التحتية المتطورة، ومنظومة معاملاتها السلسة بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية. تجمع دبي التجارية جميع الأطراف الرئيسة المرتبطة بالعمليات التجارية واللوجستية؛ بما في ذلك “دي بي ورلد”، ممكّن التجارة الذكية على مستوى العالم، والتي تدير مجموعة من 78 محطة بحرية وداخلية عبر قارات العالم الست، بالإضافة إلى كل من جمارك دبي، إدارة الجمارك الرائدة إقليميًا، و”المناطق الاقتصادية العالمية”، مشغل المناطق الاقتصادية والمناطق التجارية والصناعية ذات الأنشطة المتخصصة، بما في ذلك المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، إحدى المناطق الرئيسة المسهمة في نمو الناتج الإجمالي لدبي.

توجه إلى البداية