المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

تعد علامتي براندز فور لس وتشيبو التجاريتين أول تأسيس لتجارة إلكترونية لجافزا في 2013

BFL Group Headquarters in Jafza

ب78 محل في 36 دولة عبر الشرق الأوسط وأوروبا تعد منشآت جافزا لمجموعة بي اف ال في دبي هي مركز التوزيع الرئيسي لبائعي الأزياء بالتجزئة لكل أزياؤها المستوردة والمصدرة.

2004

بدأ العمل في الإمارات بمحل صغير

USD 12 مليون

الاستثمار في التجارة الإلكترونية في عام 2020

The story of BFL Group

هي قصة كلاسيكية بدأت بشابين من رواد الاعمال المتحمسين الجادين توفيق كريديه و ياسر بيدون والذين بدأوا بمحل صغير في مدينة بيروت في 1996، وهم مؤسسي مجموعة بي اف ال و يمتلكون الأن ماركات تجارية ومنافذ بيع لماركات مثل براندز فور لس، لاكجري فور لس، تويز فور لس، هومز فور لس، تشيبو، موي موتشو والفرانشيز الرئيسي للعلامة التجارية الكورية للأزياء موموسو.

لمحة تاريخية

كان كريديه وبيدون أصدقاء منذ أن كانوا بعمر ال11 عام، كانوا يرتادون نفس المدرسة ثم نفس الجامعة، وبعد التخرج عملوا بوظائف إعتيادية إلا أن فكرة تحقيق حلمهم بالبدء في عملهم الخاص سرعان ما استحوذت على تفكيرهم، عندها قاموا بتمويل بداية عملهم من أموالهم الخاصة وبمساعدة بسيطة من مؤسسات مُقرضة.

كان هناك الكثير من التحديات في البداية إلا أن الثنائي اجتهد و تخطاها واستمروا في بناء شركتهم على مبدأ واحد و هو القدرة على مفاجئة العملاء بمنتجات ذات جودة عالية بأسعار في المتناول. بدأوا عملهم من جراج مبنى سكني في بيروت والذي عمل منه الثنائي بدأب على استراتيجية نمو هذا العمل.

وأخيرا في عام 2000 قرر الفريق دراسة واكتشاف الأسواق في الإمارات و تأسيس محل فيها، فقاموا بتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة لخدمة محبي الموضة داخل الإمارات. اليوم مجموعة بي اف ال لديها 78 محل في 36 مدينة في الشرق الأوسط وأوروبا.

التعاون بين مجموعة بي اف ال وجافزا

بإنتقال كريديه لدبي و فور الإفتتاح الأولي للمحل فيها سرعان ما أدركت مجموعة بي اف ال ان الإمارات ستكون قاعدة مثالية لمقرهم لتنفيذ خططهم في التوسع. كما أدت حاجتهم لتيسير تجارة السلع وزيادة قاعدة عملاؤهم إلى إنشاء كيان بالمنطقة الحرة بجبل علي في 2004.

جافزا توفر تيسير في التأسيس والملكية والخيارات واللوجيستيات والتسهيلات، كما أن لديها ميناء حديثة، الأمر الذي جعل مجموعة بي اف ال تتخذ قرار على الفور بتأسيس عملهم داخل المنطقة الحرة، وكشركة فكان من الضروري للمجموعة أن يكون لها شريك قريب لإيجاد حلول ويوفر اجراءات خالية من التعقيد بحيث يمكنهم التركيز والتفرغ للأجزاء الهامة في عملهم ألا وهي تنمية حجم الأعمال نفسها!

في عام 2013 كانت بداية تواجد مجموعة بي اف ال كتجارة الكترونية في جافزا، كما ان تاسسيسها كان مرحلة فارقة في نمو حجم أعمالهم مع اكبر منطقة حرة في العالم .

من خلال مستودعين رئيسيين في جافزا تتمكن مجموعة بي اف ال من خدمة فروعها ال78 عبر اوربا و الشرق الاوسط و إمارة دبي كمركز توزيع أساسي للمجموعة.

“دبي قدمت لنا اكثر مما كنا نتوقع، فيرجع الفضل لدعم جافزا وتصرفهم لإيجاد الحلول المثلى وتذليل العقبات مما ساعدنا أن نحلم أحلام كبيرة وأن ننمو باستمرار.كوننا جزء من جافزا وضعنا علي طريق النجاح بتقديمهم بيئة عمل مناسبة و لوجستيات ممتازة.”

توفيق كريديه، الشريك المؤسس، مجموعة بي اف ال

توجد معظم فروع المجموعة وعددهم 55 في الإمارات، وهو الأمر الذي يجعل من الإمارات أكبر سوق للمجموعة، كما ان طبقا لإحتياجات الفروع فتمر معظم المنتجات المستوردة عبر ميناء جبل علي، كما أن الإمارات كونها نقطة توزيع مركزية فتجعلها التسهيلات والمنشأت الموجودة لها بجبل علي ملائمة للمجموعة وتمكنهم من تصدير منتجاتهم لأسواق في بلدان أخرى بدون رسوم جمارك وهو الأمر الذي يجعل جافزا إختيار مثالي لإدارة شحن منتجات المجموعة.

مستقبل مجموعة بي اف ال

في 2020 أثناء الجائحة استثمرت مجموعة بي اف ال 12 مليون دولار امريكي لتوسعة انشطة التجارة الالكترونية الخاصة بها. يتنبأ الشريك المؤسس للمجموعة ياسر بيدون بأن تواجد المجموعة على الإنترنت سينمو بنسبة 50 في المائة من تشغيلها الحالي خلال الخمس سنوات القادمة.

حيث أن جزء من برنامجها الإستثماري كان امتلاك عقار إضافي في جافزا- مركز خدمات متكامل ممتد على مساحة 27000 متر مربع لزيادة إمكانياتها اللوجيستية.

ووفقا لبي اف ال، فقد حدث تغير كبير وملحوظ في الإتجاهات في بيع التجزئة والتجارة وهو شيء مبشر جدا عن مستقبل الشركة. هذه الاستثمارات الجديدة في هذا العمل التجاري تشير إلى ثقة كبيرة في الاستراتيجية التي يتبعوها في عملهم.

تتمثل الخطوة القادمة لبي اف ال في الاستمرار في توسيع تواجدها جغرافيا لتصل داخل أسواق جديدة. فالأن توجه بي اف ال انظارها نحو التوسع في شرق أوروبا وأفريقيا.

About BFL Group

مجموعة بي اف ال هي أحد أفضل متاجر التوفير الرائدة على مستوى العالم لبيع أزياء الموضة ومستلزمات الأثاث المنزلي. مقرها في الإمارات وتخدم أكثر من ستة أسواق عبر الشرق الأوسط و أوروبا.

المجموعة لديها طريقة خاصة لإضفاء البهجة على عملاؤها وجذبهم ليعودوا مرة أخرى فيجدوا قطعًا مميزة لماركات مصممين أزياء بأسعار مخفضة بنسبة 80% عن سعرها الأصلي، تقدم المجموعة هذا لعملاؤها بإسم فترة "صيد الكنز" أو"تريجر هانت" فدائما ما تجذب متاجرهم إهتمام العملاء و توفي احتياجاتهم ودائما ما يوجد لديهم الجديد والمميز الذي يستحق الإكتشاف والإقتناص.

Industry التجارة الإلكترونية, صناعة بيع التجزئة

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع إبتسام الكعبي رئيس قسم المبيعات بجافزا.

أَنشئ شركتك
توجه إلى البداية