المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

  |  viewed 634 times

ما المقصود بالرخصة الصناعية؟

يعتمد نوع الرخصة المطلوبة لتمارس نشاطك التجاري بالمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) على طبيعة النشاط الذي تنوي ممارسته من خلال شركتك.

وتساعد البنية التحتية لجافزا، بجودتها وامتدادها، على تعزيز النمو الصناعي، فالصناعة هي إنتاج المنتجات المختلفة من خلال سلسلة من العمليات التي قد تشمل أي شئٍ من تجميع المكونات إلى المعالجة الكيميائية أو البيولوجية.

وتُخصص الرخصة الصناعية بجافزا للشركات التي تنوي القيام بعملية التصنيع. وقد يشمل هذا شراء المواد الخام أو استيراد البضائع المستخدمة في التصنيع أو تجميع المنتج وإنتاج المنتج الأخير وخدمات البيع والدعم. وتتضمن الأنشطة الأساسية التي تندرج تحت الرخصة التجارية في دبي الإنتاج والفصل والتجميع والتغليف، إلى آخره. وقد يوصف الإنتاج بتحويل المواد الخام أو الموارد الطبيعية من حالتها الخامة وإلى شكلها النهائي أو المُنقح.

ومن إحدى أساسيات الحصول على الرخصة التجارية امتلاك مرفق إنتاج ومستودع بالمنطقة الحرة.

ما تكلفة استخراج الرخصة الصناعية؟

  • ان سعر رخصة مرفق التصنيع الواحدة هو 5000 درهم اماراتي سنويا حيث تستطيع اختيار سبع انشطة تحت مظلة مجموعة واحدة. وستزيد التكلفة بمقدار 500 درهم اماراتي عن كل نشاط اضافي في ذات المجموعة. **
  • في حال اختيار مجموعتين، بحد اقصي ست انشطة للمجموعة، فان تكلفة الرخصة ستكون 8500 سنويا. ويعني هذا ان باستطاعتك اختيار اثني عشر نشاط بحد اقصي ست انشطة للمجموعة الواحدة. وبالتبعية ستزداد التكلفة 500 درهم اماراتي لكل نشاط اضافي بعد النشاط السادس للمجموعة الواحدة. **

ان تكلفة سعر الرخصة الصناعية يتوقف علي عدة عوامل. ننصحك بالتحدث الي الفريق الاستشاري للمبيعات لتحديد العملية الصناعية والمرافق المطلوبة بحيث يمكن تحديد التكلفة بشكل دقيق.

** جميع التكاليف المذكورة هنا تُعد عرضة للتغيير وتتم هذه التغييرات وفقاً لما تنصه جافزا.

متى يستلزم استخراج رخصة صناعية؟

  • إذا استلزمت جميع الأنشطة التجارية للشركة القيام بعملية الإنتاج أو تصنيع المنتجات المادية أو التصنيع بصفة عامة.
  • إذا تطلبت الأنشطة التجارية للشركة استيراد أو تصدير الخامات أو البضائع أو غيرها للاستخدام في عملية التصنيع.
  • لتغليف وعمل مجموعة جديدة من المنتجات من مواد خام متواجدة بالفعل أو لتجميع منتجان أو أكثر داخل منتج واحد.

وتشمل الرخصة الصناعية عدد كبير من الأنشطة التي تشمل جوانب من التصنيع والتجارة والخدمات. وكوحدة للتصنيع، قد تضطر إلى استيراد المواد الخام وتصدير المنتج النهائي بالإضافة إلى توفير عنصر الخدمة أو خدمة ما بعد البيع.

ومن الضروري التنويه على أن استخراج رخصة صناعية يتطلب تأجير مرفقًا للإنتاج ومستودعًا بداخل جافزا، كما تستوجب الشركة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة والبيئة وستخضع للمراجعة من قِبَل هيئة الصحة والسلامة والبيئة بانتظام.

خطوات التقديم على رخصة صناعية

يتطلب إنشاء شركة بواسطة رخصة صناعية الخطوات التالية:

  1. تحديد نوع الشركة الذي سيندرج تحته نشاطك التجاري، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن ذلك من خلال موقعنا الإلكتروني، كما أن الشركة الخارجية لا تندرج تحت الرخصة الصناعية.
  2. عندما تنتهي من استكمال إجراءات تسجيل شركتك، سيُطلب منك تحديد نوع الرخصة، عندها ستقوم باختيار الرخصة الصناعية.
  3. يشترط تقديم عقد إيجار لمرفق إنتاج ومستودع.

هل تحتاج إلى المساعدة؟

تحدث مع فريقي التنمية التجارية والمبيعات بجافزا إذا احتجت إلى المساعدة فيما يخص متطلبات رخصتك الصناعية. ويمكنك حجز ميعاد لمكالمة هاتفية أو زيارتنا بمركز المبيعات الخاص بنا بالمنطقة الحرة لجبل علي.

Was this article helpful?

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع غيث البنا رئيس المبيعات الاستباقية بجافزا.

أَنشئ شركتك
تعرَّف على المزيد

المقالات الأكثر تداولًا

توجه إلى البداية