المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

  |  viewed 493 times

تسوية المنازعات بين الشركات في جافزا والموظفين العاملين بها

تحاول جافزا أولاً حل نزاع العمل الناشيء بين عميل جافزا وموظف ما وديًا من خلال قسم العمل المعني بجافزا. وفي حالة عدم التوصل إلي تسوية، تحيل جافزا الأمر إلي محاكم دبي (بأي وسيلة معمول بها في المنطقة الحرة مع محاكم دبي، بما في ذلك المحكمة الذكية بتكنولجيا الواقع الإفتراضي) عند طلب أحد الطرفين.

يتم التعامل مع جميع الأمور المتعلقة بالنزاع داخل حدود موقع جافزا نفسها.

و يمكن لكلا الطرفين- الموظف وصاحب العمل التواجد في جافزا 14 وحضور جلسة المحكمة.إذا لم يستطع احد الطرفين الحضور لجلسة المحكمة، يمكن لجافزا تنظيم جلسة محكمة إفتراضية (محكمة ذكية بتكنولجيا الواقع الإفتراضي) .

الخطوات التي يجب اتباعها إذا كان لدي أي موظف نزاع

  • يجب علي الموظف التواصل مع جافزا لتسجيل الشكوي ضد صاحب العمل.
  • علي حسب طبيعة الشكوي، ستبدأ جافزا عملية تسجيل القضية داخل النظام.
  • سوف تشرع جافزا في إخطار صاحب العمل بخصوص القضية.
  • سوف يتم حل النزاع ودياً بكل الطرق الممكنة في خلال 10 أيام عمل من تسجيل الشكوي في جافزا. وسيؤدي عدم حل المسألة في غضون المدة الزمنية المنصوص عليها إلي إحالة جافزا القضية إلي محكمة دبي.

عندما تتواصل مجموعة من الموظفين مع جافزا لرفع دعوي جماعية، سوف يطلق عليها قضية جماعية. و ستتبع هذه الحالات نفس الإجراء وستتطلب تسجيل شكوى من كل مشارك في المجموعة.

يمكن للموظفين دائما التواصل مع جافزا لمعرفة المزيد عن تسوية المنازعات.

الخطوات التي يجب اتباعها في حالة وجود نزاع لدى صاحب العمل

  • يحتفظ أصحاب العمل بسلطة إنهاء خدمة الموظف لأسباب تتعلق بعدم الأداء، الفرار من الواجبات، الإخلال بالعقد…إلخ ومن ثم يجوز لأصحاب العمل المضي في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الموظفين عندما يرون ذلك ضرورياً.
  • في حالة احتياج صاحب العمل إلي طلب مزيد من المساعدة لتسجيل قضية ضد موظف، يجب عليهم التواصل مع جافزا لتسجيل الشكوي وتقديم المعلومات الكافية لإثبات سبب النزاع.
  • ستشرع جافزا في تسجيل الشكوي داخل النظام حسب طبيعة الشكوي.
  • سوف تشرع جافزا في إخطار الموظف بخصوص القضية.
  • سوف يتم حل النزاع ودياً بكل الطرق الممكنة في خلال 10 أيام عمل من وقت تسجيل الشكوي في جافزا، وسيؤدي عدم حل المسألة في غضون المدة الزمنية المنصوص عليها إلي إحالة القضية إلي محكمة دبي.

تحتاج إلي مساعدة؟

يمكن للشركات في جافزا دائماً الاتصال بمكتب خدمة العملاء أو قسم التسجيل في جافزا للحصول علي أي مساعدة تتعلق بالنزاعات. يرجي ملاحظة، أن جميع المنازعات تتم تسويتها وفقا لقواعد وأنظمة محاكم دبي.

Was this article helpful?

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع غيث البنا رئيس المبيعات الاستباقية بجافزا.

أَنشئ شركتك
تعرَّف على المزيد

المقالات الأكثر تداولًا

توجه إلى البداية