إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

مقومات “جافزا” في قطاع الرعاية الصحية والدوائية محط للأنظار في معرض الصحة العربي 2020

زيادة القيمة المضافة لقطاع الرعاية الصحية والدوائية هدف المنطقة الحرة في إطار استراتيجية دبي الصناعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 يناير 2020: تستعرض المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المحفّز التجاري الرائد في محفظة موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، إنجازات قطاع الرعاية الصحية والدوائية الذي يشهد توسعا مطرداً، خلال معرض الصحة العربي 2020.يقام المعرض، وهو أكبر حدث مخصص لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من 27 ولغاية 30 يناير 2020 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتضم قاعدة العملاء لدى جافزا، التي تستحوذ على 38 في المائة من إجمالي حجم تجارة قطاع الرعاية الصحية والدوائية في دبي و30 في المائة من حيث القيمة، علامات تجارية عالمية مثل سانوفي، روش، أبوت، جلاكسو سميث كلاين GSK، وغيرها. كذلك، تعتبر المنطقة الحرة مقراً لشركات التصنيع مثل لايف فارما، وجلف إنجكت، وكويست فايتامينز، فضلاً عن كونها منصّة للتوزيع الإقليمي للشركات متعددة الجنسيات، إما من خلال منشآتها الخاصة التي يتم التحكم بدرجة حرارتها أو من خلال مستودعات مبرّدة لطرف ثالث.

وفي إطار استراتيجية دبي الصناعية 2030، يعتبر قطاع الرعاية الصحية والدوائية أحد القطاعات الستة ذات الأولوية التي حددتها حكومة دبي للتطوير. وتهدف الاستراتيجية إلى زيادة إجمالي الإنتاج والقيمة المضافة لقطاع الصناعات التحويلية.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي

لـ”جافزا”: “الحديث عن نمو قطاع الرعاية الصحية والدوائية، يتوافق تلقائياً مع الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لاستراتيجية دبي الصناعية 2030. وبوصفها أحد المساهمين الرئيسيين في القطاع الصحي في دبي، تدعم جافزا عملاءها في جميع الجوانب المتعلقة بسلسلة التوريد. فيما تأتي مشاركتنا في معرض الصحة العربي 2020 بهدف تعزيز قاعدتنا وإظهار كفاءة بيئة العمل المنسجمة التي أسسناها في جبل علي والمساهمة بقوة في تطوير قطاع مزدهر وجذب المزيد من المستثمرين من المنطقة والعالم.”

توفر جافزا تسهيلات فائقة تلبي متطلبات القطاع مثل المستودعات التي يتم التحكم في درجة حرارتها وحلول التطوير المبتكرة المخصصة والأراضي المجهزة ببنية تحتية متطورة، كل ذلك على بعد دقائق من ميناء جبل علي، الأكبر في المنطقة، والمجهز بأكثر من 8000 نقطة لتشغيل الحاويات المبردة موزعة عبر محطاته.

كما تشمل المرافق مكاتب مخصصة وصالات عرض ووحدات للصناعات الخفيفة المزودة بمنحدرات للرافعات الشوكية وأرصفة تحميل للشاحنات والحاويات ومخارج للطوارئ.

وتعد عمليات جافزا المحسّنة وحلولها اللوجستية عالية الكفاءة السبب الرئيسي وراء كونها الأنسب للشركات العاملة في هذا القطاع. فيما يقوم ممر دبي اللوجستي بتسهيل التدفق التجاري من خلال الربط البحري والبري والجوي، ليقدّم حلاً للنقل الشامل.

توجه إلى البداية