المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

مجلة fDi تختار “جافزا” كأفضل منطقة حرّة للشركات الكبرى في العالم

عززت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، موقعها الريادي في مجال الخدمات اللوجستية العالمية بحصولها على لقب أفضل منطقة حرة للشركات الكبرى في العالم ضمن جوائز fDi الشرق الأوسط للمناطق الحرة بنسختها للعام 2019.

جاء تقييم مجلةfDi ، وهي جزء من مجموعة فاينانشال تايمز ، استناداً إلى مبادرات جافزا المبتكرة لدعم الشركات الكبرى، والتركيز المستمر على تطوير وتحديث البنية التحتية وبناء بيئة عمل مشجعة للشركات، وتقديم الدعم لتوسيع نطاق عملياتها في المنطقة الحرة.

ضمّت قائمة المتنافسين على جائزة مجلة fDi هذا العام أكثر من 85 منطقة حرة من جميع أنحاء العالم، عدد كبير منها في منطقة الشرق الأوسط. وقد وقع الاختيار على الفائز بعد تقييم لجنة التحكيم التي ضمت فريق من محرري فاينانشال تايمز، وعدد من المحكمين المختصين من المنطقة.

وقد كان النمو الذي حققته المناطق الحرة على مدار 12 شهراً الماضية عاملاً جوهرياً في دعم فوز جافزا باللقب، سواء من حيث عدد المستأجرين أو الزيادة في إجمالي مساحات التأجير. بالإضافة إلى ذلك، أثنت مجلة fDi على المرافق الرئيسية المتاحة داخل المناطق الحرة وتطوير مناطق وخدمات جديدة للمستأجرين.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا:

 “يأتي النمو السريع في عدد المستأجرين في جافزا كمؤشر واضح على أن استراتيجيتنا للترويج لدبي كوجهة للتصنيع والاستثمارات الصناعية تؤتي ثمارها، وهي امتداداً لاستراتيجية دبي الصناعية 2030 التي أطلقتها حكومة دبي. لدينا بنية تحتية مصممة لدعم المتطلبات متعددة الوسائط للشركات التي تستخدم جافزا كقاعدة لعملياتها الإقليمية. ونفخر بالفوز بجائزة مجلةfDi  المرموقة مرة أخرى، والتي تمثل اعترافاً بإسهاماتنا الكبيرة التي نقدمها لعملائنا”. 

تعتبر جافزا مركزاً إقليمياً رائداً للتجارة واللوجستيات، حيث تقدم للمستثمرين قاعدة ينطلقون من خلالها لتعزيز تجارتهم، وتطوير مصانعهم، وزيادة حجم التصدير والأنشطة الأخرى.

ومع أكثر من 7,500 شركة مسجلة في المنطقة الحرة، تعتبر جافزا المصدر الرائد للاستثمار الأجنبي المباشر، حيث تمثل نسبة 23.9 في المائة من إجمالي التدفق الاستثماري المباشر إلى دبي. وتوفر هذه الشركات أكثر من 135 ألف وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصل قيمة تجارة جافزا إلى 93 مليار دولار في عام 2018.

توجه إلى البداية