إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

تفتتح المصنع الجديد لشركة “جيلتيك” للرعاية الصحية باستثمار تجاوز 110 ملايين درهم

افتتح سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع المصنع الجديد لشركة “جيلتيك” لإنتاج الأدوية والمكملات الغذائية في مجمع الصناعات الوطنية التابع لموانئ دبي العالمية، بحضور أحمد الحداد المدير التنفيذي للعمليات في المناطق الصناعية والحرة في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وفيكرام تنّان مدير مجموعة “جيلتيك والفريق الإداري في شركة “جيلتيك” للرعاية الصحية. 

وقد استثمرت “جيلتيك” أكثر من 110 مليون درهم إماراتي في بناء المصنع الجديد، والذي سيقوم بتصنيع المكملات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية في كبسولات الجيلاتين اللينة وأقراص الجيلاتين، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 مليار حبّة سنوياً. وقد تم بناء المصنع بعد الحصول على موافقات وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، مع مراعاة معايير cGMP في بنائه التي وضعتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. وقد صُمِّم المصنع بما يتلاءم مع متطلبات الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية والخليجية وغيرها من الهيئات العالمية. 

تعزيز الإنتاج الدوائي بالدولة

من المتوقع أن يعزز افتتاح مصنع جيلتيك لصناعة المكملات الغذائية قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ويوطد الشراكة مع الأسواق الأوروبية والأمريكية. ويعكس هذا الافتتاح حرص الوزارة على تنمية وتطوير الصناعات الدوائية بإختلاف أنواعها، والعمل على إيجاد البيئة المناسبة لاستقطاب الشركات الدوائية العالمية، وأهمية توسيع قاعدة المنتجات الدوائية المصنعة في الإمارات، والتركيز على إنتاج أدوية حديثة في مجالات جديدة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، والتي تعمل على إنتاج الأدوية الحيوية والبيولوجية لعلاجات مختلفة، وفتح المجال للتركيز على التنافسية في صناعات الدواء.

وتجدر الإشارة إلى وجود 20 مصنعاً في قطاع الصناعات الدوائية في الدولة، ويتوقع أن تصل إلى 36 مصنعاً دوائياً بنهاية 2021، بفضل دعم قيادة الدولة للاستثمار في هذه الصناعة العالمية الحيوية.

الدعم الحكومي القوي والحلول المبتكرة

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: “يسرنا في موانئ دبي العالمية وجافزا الترحيب بمنشأة جيلتيك الجديدة والمتطورة، والتي تؤكد على القيمة المضافة التي يوفرها مجمع الصناعات الوطنية. ويعد هذا الافتتاح خطوة إيجابية نحو تطوير قطاع التصنيع في الإمارات. إن الدعم الحكومي القوي المتمثل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع واستراتيجية دبي الصناعية 2030، وتوافر البنية التحتية المتطورة، يعززان نمو قطاع الرعاية الصحية والتصنيع. ومن المتوقع أن ينمو قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الصيدلانية بنسبة 8 في المائة بحلول عام 2020، مع توقعات بزيادة مطردة في فرص الأعمال. كما أننا نلمس مؤشرات إيجابية في مجال التصنيع المحلي للأدوية، والذي من المتوقع أن يشهد نمواً متواصلاً خلال السنوات القليلة المقبلة.”

وأضاف: “نحن في موقع فريد ومؤهل بقوة لدعم الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الصناعة في الدولة، من خلال مجمعات ومناطق أعمال مثل جافزا ومجمع الصناعات الوطنية. كما أن حلولنا المبتكرة توفر أفضل خدمات الدعم الإداري والفني لانطلاق الشركات، مما يساعد على خفض تكاليف بدء التشغيل.”

اختيار دولة الإمارات لموقعها الاستراتيجية وبنيتها التحتية 

من جانبه، قال فيكرام تنّان، مدير مجموعة “جيلتيك”: تم تزويد المنشأة الجديدة بأحدث المعدات التي تم استيرادها من كندا وأوروبا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا لأول مرة في المنطقة بتطبيق تقنية (تابجيل) الفريدة، والتي توفر جرعات لها العديد من المزايا السريرية والتجارية”. 

وأضاف: “خلال فترة بحثنا عن موقع للتوسع العالمي، تم معاينة مواقع مختلفة. وأخيراً وقع اختيارنا على دبي في دولة الإمارات، ليس فقط بسبب موقعها الاستراتيجي، وإنما أيضاً للبنية التحتية المميزة التي شجعت جيلتيك على إنشاء هذا المصنع الضخم. لقد كان متوقعاً أن تصبح دبي مركزاً رئيسياً للرعاية الصحية، حيث لا تألُ حكومة دولة الإمارات جهداً لتعزيز التكامل في هذا القطاع الهام من خلال دعم اللاعبين الرئيسيين العازمين على المشاركة بتطوير هذه الصناعة.”

مجمع الصناعات الوطنية

ويعتبر مجمع الصناعات الوطنية مركزاً رائداً للصناعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبلغ مساحته 21 كيلومتر مربع. أكثر من 270 شركة نشطة تتخذ من مجمع الصناعات الوطنية مقراً لها، ويعمل بهذه الشركات أكثر من 15000 موظف، ومن بينها شركات رائدة مثل كارفور ودانوب ونستله. ومن خلال الحلول والخدمات المتكاملة التي توفرها جافزا، يعتبر مجمع الصناعات الوطنية من أكثر مناطق الأعمال كفاءة على مستوى دول مجلس التعاون. ويمتاز المجمع بقربه من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، مما يوفر للشركات شبكة اتصال متعددة الوسائط لا مثيل لها تصل إلى أسواق أكثر من 3.5 مليار شخص في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية.

توجه إلى البداية