المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

“جافزا” تكشف عن خطط لزيادة تدفق الاستثمار الأجنبي خلال مشاركتها في مؤتمر الصحة العربي 2019

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والقاعدة الحيوية لآلاف الشركات من أكثر من 100 دولة، في معرض الصحة العربي 2019، أكبر حدث متخصص في مجال الرعاية الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 28 و31 يناير 2019.

خلال المشاركة في المعرض، تسلّط “جافزا” الضوء على آفاق النمو لشركات الرعاية الصحية العالمية الرائدة في المنطقة. وتحتضن المنطقة الحرة أكثر من 160 شركة متخصصة في مجال الرعاية الصحية وصناعة الأدوية من أكثر من 38 دولة، تشكل مجتمعة أكثر من 30% من إجمالي قيمة تجارة القطاع في دبي بحسب بيانات العام 2017.

ويستعد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات للنمو، حيث تشير التوقعات إلى نمو سنوي مركب بنسبة 8.5 في المائة بين عامي 2018 و2023. ويأتي تركيز حكومة الإمارات على التوسع في الرعاية الصحية وتشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهماته، ليعزز مستوى الثقة في هذا المجال.

وبالمناسبة، قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات:

“تعتبر الرعاية الصحية وصناعة الأدوية هدفين رئيسيين في استراتيجية حكومة دبي الصناعية 2030. وكمركز تجاري ولوجستي، فإننا في جافزا عازمون على دعم القطاع ومساعدته على النمو عبر تقديم الحلول والخدمات عالمية المستوى الأمر الذي دعمنا للوصول إلى هذه المكانة كوجهة أولى للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والمقر الإقليمي للعديد من شركات الرعاية الصحية العالمية”.

وأضاف: “مع توقعات وصول سوق الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 71.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، فإن جافزا مستعدة لدعم عملائنا للاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها منطقتنا. وبالتعاون مع ميناء جبل علي ومجمع الصناعات الوطنية، نشجع حالياً شركات الأدوية والمعدات الطبية على نقل مصانعها ومراكز الأبحاث والتطوير في سبيل تطوير قطاع التصنيع المحلي في دبي”.

تشمل قائمة الشركات العالمية التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها: جي إس كيه، روتش، باكستر، آبوت، ترانزون، سانوفي، لايف فارما، ريكيت بنكايزر، ووكهارديت، جلف انجكت، أراميد، جلفدراج، ومايكروسينيرجي. وتمثل الشركات من الشرق الأوسط حوالي 28% من الشركات العاملة في “جافزا”، تليها نسبة 18% من أوروبا، و25% من آسيا، و9% من أمريكا الشمالية و 20% من أفريقيا.

وتعد دبي، بوابة لقطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية، وتشمل أهم السلع المتداولة، الأدوية والمعدات الطبية وأجهزة القياس.

لقد أعربت العديد من شركات الأدوية والمعدات الطبية الدولية عن اهتمامها بنقل أقسام من مصانعها ومراكز أبحاثها إلى الخارج للاستفادة من التوسع الدولي وانخفاض تكاليف الأعمال. وتعتبر دبي واحدة من المراكز الرئيسية لاستضافة هذه الشركات.

يعد معرض الصحة العربي، أكبر حدث سنوي للرعاية الصحية والذي يجمع المهنيين والتجار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 4100 شركة لعرض منتجاتها وخدماتها، بالإضافة إلى حضور حوالي 85 ألف تاجر ومتخصص في الرعاية الصحية من 160 دولة.

يركز المعرض هذا العام على الذكاء الاصطناعي وإدارة الأمراض وأجهزة المراقبة الطبية وشركات الرعاية الصحية الناشئة والأجهزة الذكية ومنصات التطبيب عن بعد.

توجه إلى البداية