إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
إشعار بشأن المنطقة الحرة لجبل علي وقانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
تعرف على المزيد تعرف على المزيد
المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

قصة شركة أكواكيمي، الشركة الرائدة الأساسية في صناعة الكيماويات في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج.

بالرغم من ان سنة 2021 لم تكن سنة جيدة علي مستوي الاعمال، إلا ان جافزا استطاعت ادخال أكواكيمي في مشروعين ضخمين واستطاعت الشركة التغلب علي اثار الجائحة من خلال هذين المشروعين الفارقين وانجازاتهم في خلال 2021 بمساعدة مبادرات جافزا وفريق دعمها.

35%

معدلات النمو السنوية لأكواكيمي

20,000

قدرة الانتاج السنوي بالاطنان المترية

The story of AQUACHEMIE

تاسست في 2008، أكواكيمي أحد أهم الشركات الرائدة في مجال الكيماويات في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج و ما حولها. اعتمدت الشركة اكثر من 100 مليون دولار في اصول وبنية تحتية في المنطقة بهدف تحسين عملية التصنيع والتوزيع في بكميات كبيرة وتطوير الخدمات.

تعتبر اكواكيمي تعمل في العديد من الانشطة الصناعية مثل البترول، الغاز، الطاقة وتحلية المياه، الألوان والدهانات، مركبات البوليميرات، صناعة اللباب والورق، صناعة الحديد الخ، ذلك من خلال تسخير امكانيات هائلة من الشريك الدولي_شركة كوريتا اليابانية التي مكنتهم ان يصبحوا لاعب بارز في مجال الكيماويات المتخصصة في معالجة المياه والعمليات.

تستند أكواكيمي على الخبرات الكبيرة والتخصص والمعايير الثابتة والأخلاقيات فيرتبط اسمها بمنتجات موثوقة على أعلى جودة.

نمو شركة أكواكيمي

منذ نشاتها في الشرق الاوسط، تحقق شركة أكواكيمي معدلات نمو كبيرة وسريعة ومبهرة تصل الي 35% سنويا في مجال الكيماويات المتخصصة مما جعلها مثالا يحتذي به من الشركات الأخرى.

اعلنت أكواكيمي في سبتمبر 2020 عن مشروع مشترك مع الشركة اليابانية العالمية كوريتا للصناعات المائية لحلول كيماويات المعالجة والمياه لوحدات التنقية والبتروكيماويات، الأسمدة، الطاقة وتحلية المياه، صناعة الحديد والورق واللباب في دول مجلس تعاون الخليج. ستشغل كوريتا أكواكيمي وحدتي تصنيع وانتاج في جبل علي ودبي والدمام السعودية. بدأ تشغيل موقعي الإنتاج هذان في النصف الاول من 2020 و متوقع حجم انتاج يصل الي 20000 طن متري سنويا في المرحلة الأولية.

تبني اكواكيمي محطة بتروكيماويات بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا بمعايير عالية تقدر قيمتها ب150 مليون درهم اماراتي في ميناء جبل علي، ستكون بمثابة مركز رئيسي لتجارة البتروكيماويات في المنطقة. تهدف المحطة إلى أن تكون يد خارجية مساعدة لكبار مصنعي الكيماويات، وموردي الكيماويات بأحجام كبيرة والوسطاء الأخرين بهدف تطوير صناعة الكيماويات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية. ستعود هذه المنشاة الجديدة بالنفع علي السوق الدولي للبتروكيماويات باضافة ما قيمته 146.5 تريليون ريال سعودي (ما يعادله 539.3 بليون دولار امريكي) في المجمل.

الصلة بين جافزا وأكواكيمي

عندما قررت أكواكيمي دخول سوق الخليج كانت تريد بناء منشأتها في منطقة حرة تقدم خدمات لشركات الكيماويات والبتروكيماويات، لذا كانت جافزا هي الاختيار الأمثل لاكواكيمي ببنيتها التحتية ومناخها الصناعي الذي ساعدهم علي تأسيس وادارة تشغيل أعمالهم.

لبى موقع جافزا الاستراتيجي في الوصول إلى الشرق الاوسط وافريقيا وجنوب اسيا احتياجات اكواكيمي للتجارة. كما أن سبل النقل والاتصال متعددة الانشطة عن طريق الجو والبر والبحر والطرق جعلت الشركة تري اهمية وجودها في منطقة حرة دولية مثل جافزا. حيث انها موصولة بثلاث مطارات رئيسية في المنطقة وتستغرق مدة الوصول إلى أي من هذه المطارات اقل من ساعة. يوجد لدى ميناء جبل علي أكثر من 180 خط شحن والتي تربط اكواكيميكي بالمراكز التجارية العالمية وماهو أبعد سهولة ويسر. يستغرق ترانزيت الطريق الي دول الخليج حوالي 2-3 أيام على أقصى تقدير.ايضا مشروع السكة الحديد القادم سيفتح افاق جديدة لفرص مشاريع للشركة للإكتشاف في منطقة الخليج.

بالاضافة إلى ذلك، إن عوامل الجذب الموجودة في المنطقة الحرة مثل عدم وجود قيود إعادة رؤوس الاموال إلى موطنها الأصلي وتكلفة الانشاء المنخفضة مقارنة بالقوانين الساحلية الأخرى خارج المنطقة الحرة ووسائل الدعم للعميل بمعايير دولية والنظام الخالي من الضرائب والنظام الإداري والرقابي الآمن والمستقر والقوي، كل هذا اضافة الي الامتيازات التي تاتي من خلال وجودك في جافزا.

“ساهم النموذج المثالي لجافزا بشكل كبير في نمو أكواكيمي على مدار السنوات مما أدي إلى سلاسة في كل من تشغيل الأعمال و التجارة عبر الحدود.”

السيد في اناندكومار و سوبراتو ساها شركاء و مديري أكواكيمي

المراحل الفارقة للشركة و المبادرات ومستقبل أكواكيمي

مع مثل هذا النمو المتسارع أصبحت تعرف أكواكيمي كواحدة من شركات البتروكيماويات الأسرع نموا في المنطقة واستلمت بناءا على ذلك أيضا اقرار من غرفة تجارة وصناعة دبي. نمت الشركة إلى مستوى أن أصبحت مرخصة و تقوم بأعمال مع أكثر من 150 شركة كيماويات رئيسية في المنطقة.

المشروع المشترك مع شركة كوريتا اليابانية العريقة وهي شركة عمرها 70 عام نتج عنه مرحلة فارقة وهامة لأكواكيمي مما أضاف إلى إنجازاتها.

About AQUACHEMIE

تأسست أكواكيمي وفقا لدراسة شاملة للعرض والطلب لمنتجاتها والمتطلبات المتخصصة في هذا المجال في السوق داخل مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط. يمتلك أكواكيمي ويشغلها أربعة من المتخصصين لديهم خبرة مجمعة تتجاوز 60 عاما في مجال الكيماويات المتخصصة والمعدات والخدمات الهندسية ومحطات العمليات والتصنيع.

مكتب الشركة في دبي ولديها مستودعات مستأجرة في رأس الخيمة ومنطقة جبل علي الحرة.

Industry صناعة البتروكيماويات

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع ابتسام الكعبي، نائب الرئيس، المبيعات، جافزا.

أَنشئ شركتك
توجه إلى البداية