المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

  |  viewed 750 times

ما هي الرخصة التجارة الإلكترونية وهل هي الرخصة الأنسب لي؟

تلعب أكثر من 1,180 شركة من 95 دولة دورًا فعالًا في قطاع جافزا للتجزئة والتجارة العامة إضافةً إلى قدرتها على التجارة باستخدام القنوات الرقمية. ويُعد نمو التجارة الإلكترونية كمنصة لمزاولة الأعمال التجارية هو العامل الرئيسي وراء تخصيص رخصة خاصة للتجارة الإلكترونية بجافزا.

وتتيح رخصة التجارة الإلكترونية للشركات التسجيل تحت نوع الشركة الذي تم تحديده باستخدام الطريقة الأساسية لمزاولة النشاط التجاري باستخدام القنوات الرقمية فقط. وستتيح هذه الرخصة للشركة التجارة في المنتجات بشرط أن تكون قناة البيع غير ملموسة، مما يعني أن التجارة أو بيع المنتجات باستخدام الواجهات الأمامية الملموسة ليس مُصرحاً بها.

ويُمكن لمجتمع التجزئة بدبي الاعتماد على جافزا لدعم احتياجات عملية اللوجستيات من البداية للنهاية من خلال الابتكارات الرقمية حيث أن تجميع المكونات المطلوبة للتوصل إلى نموذج للوجستيات له القدرة على الاتصال يؤكد على الالتزام طويل المدى من جانب دبي لتسهيل نمو وتطور التجارة بالمنطقة والعالم أجمع.

ما تكلفة رخصة التجارة الإلكترونية؟

  • القيمة السنوية للحصول علي رخصة تجارة الكترونية هي نفس قيمة الحصول علي رخصة تجارة عامة وهي 15,000 درهم اماراتي بغض النظر عن عدد الانشطة والمجموعات **

** جميع التكاليف المذكورة هنا تُعد عرضة للتغيير وتتم هذه التغييرات وفقاً لما تنصه جافزا.

متى يُشترط استخراج رخصة للتجارة الإلكترونية؟

  • عندما يكون نشاطك التجاري في شكل بيع المنتجات والخدمات عبر القنوات الرقمية فقط.
  • يُسمح بامتلاك مخزون من السلع المادية، ولكن لا يُسمح بمزاولة أي نشاط بيع بصورةٍ شخصية من خلال واجهة بيع أو صالة عرض أو متجر للتجزئة أو خلافه حيث يُشترط أن يتم البيع فقط عبر القنوات الرقمية.
  • إذا كنت تزاول نشاطك التجاري عن طريق بيع المنتجات والخدمات عبر القنوات الرقمية، فلا يُسمح بامتلاك مخزون من البضائع الملموسة في حالة شحن المورد للمنتجات مباشرةً إلى المستهلك.

في حالة احتياج شركتك أيضاً للقيام بالمبيعات في محل تجاري للتجزئة أو في صالة عرض أو مادياً من خلال التعامل بين الشركة والمستهلك إضافةً إلى البيع عبر القنوات الرقمية، فيمكنك استخراج رخصة تجارية مع رخصة التجارة الإلكترونية، الأمر الذي سيتيح للشركة مزاولة الأنشطة التجارية والمبيعات باستخدام الوسائط الرقمية وغير الرقمية.

ومن الواجب التنويه بأن إصدار رخصة للتجارة الإلكترونية من خلال جافزا يتطلب موافقة من قِبَل هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالإمارات العربية المتحدة.

خطوات الحصول على رخصة التجارة الإلكترونية

يُشترط اتباع الخطوات الآتية عند استخراج رخصة للتجارة الإلكترونية:

  1. تحديد نوع الشركة الذي سيندرج تحته نشاطك التجاري، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن ذلك من خلال موقعنا الإلكتروني.
  2. التقدم بالمستندات المطلوبة لجافزا للإقرار بأن جميع وسائل البيع ستتم من خلال القنوات الرقمية فقط، مما يتطلب أيضًا الموافقة من قِبَل هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية للإمارات العربية المتحدة.
  3. عندما تنتهي من استكمال إجراءات تسجيل شركتك، سيُطلب منك تحديد نوع الرخصة، عندها ستقوم باختيار رخصة التجارة الإلكترونية.

هل تحتاج إلى المساعدة؟

تحدث مع فريقي التنمية التجارية والمبيعات بجافزا إذا احتجت إلى المساعدة فيما يخص متطلبات رخصتك للتجارة الإلكترونية. ويمكنك حجز ميعاد لمكالمة هاتفية أو زيارتنا بمركز المبيعات الخاص بنا بالمنطقة الحرة لجبل علي.

Was this article helpful?

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع عبدالرحمن قسم الألي رئيس المبيعات الاستباقية بجافزا.

أَنشئ شركتك
تعرَّف على المزيد

المقالات الأكثر تداولًا

توجه إلى البداية