المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

نقاط عليك التعرُّف عليها قبل إنشاء شركة خارجية بجافزا

  |  viewed 140 times

لتأسيس شركة خارجية في المنطقة الحرة لجبل علي مميزات عدة، أولها أن الشركة تكون عبارة عن شراكة ذات مسئولية محدودة مع المنطقة الحرة حيث تقتصر مسئوليات الشركة على رأس المال المدفوع بالكامل، مما يعني أنه إذا فشلت الشركة أو أفلست لسببٍ أو لآخر، فلن تتعرض الأصول أو الاستثمارات الشخصية لأي نوعٍ من المخاطر.

ويُعد تأسيس شركة خارجية في الإمارات كتصريح للتجارة في جميع أنحاء العالم باستثناء الدولة التي تتبع لها الشركة قضائيًا، مما يعكس السبب وراء اختيار الكثير من أصحاب الأعمال للشركات الخارجية مُقارنةً بشركات البر الرئيسي والمناطق الحرة.

ويُعد تأسيس شركتك في دبي إحدى أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على رأس مالك وأصوله، كما تتعدد مميزات الشركات الخارجية في جافزا، والتي على كل صاحب شركة معرفتها قبل اتخاذ أي خطوة.

حرية إدارة الضرائب

تُعفى الشركات الخارجية من الضرائب، فلا توجد ضرائب على الشركات أو أرباح رأس المال أو ترحيل رأس المال إلى الخارج أو أي نوع آخر من الضرائب تُطبق على الشركات الخارجية.

الملكية

سواءً كنت مواطنًا إماراتيًا أو مقيمًا بالإمارات أو أجنبي أو حتى شركة قابضة، فإنك تمتلك حق امتلاك شركتك الخارجية كليًا.

الموظفون

يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن مساهمٍ واحد، ومدير واحد، وفرد سكرتارية واحد في الشركة، ويُسمح لك بأن تقوم بمهام الثلاثة إن لم تكن جاهزًا لتعيين أحد بعد.

اختيار الكيان القانوني للشركة

علي الرغم من مميزاتها المتعددة، إلا أنه لا يُنصح في بعض الحالات باختيار الشركة الخارجية ككيانٍ قانونيٍ لشركتك أو بعض أنواع الأنشطة التجارية. ولذلك، يُنصح بأن تستعين بخبير لتتعرف على أفضل كيان قانوني لشركتك، فقر تكون إما شركة بر رئيس أو منطقة حرة أو خارجية.

عدم الحاجة لرخصة تجارية

تتضمن مميزات امتلاك شركتك الخارجية في جافزا هي عدم حاجتك إلى رخصة تجارية، بل تكفي فقط شهادة تسجيل الشركة، الأمر الذي يعني أنه لا يُسمح لأي شركة خارجية بمزاولة أي نشاط تجاري مع أي شخص أو شركة بالإمارات.

وإذا كنت قد اخترت شركتك لتكون شركة خارجية، فعليك أن تكون ملمًا بتفاصيل الكيان القانوني للشركات الخارجية. وبإمكانك تسجيل شركتك الخارجية بدبي عن طريق جافزا بعد اختيار نوع الكيان القانوني الصحيح، وفتح حساب أعمال، وتسجيل عقد التأسيس الخاص بك حيث يساعدك ذلك على معرفة إذا كان الكيان القانوني للشركات الخارجية هو الاختيار الصحيح لنوع النشاط التجاري الذي تقوم به شركتك.

ونستعرض في السطور التالية الخطوات الرئيسية لإنشاء شركة خارجية بجافزا، كما يُمكنك أيضًا معرفة تفاصيل أكثر من خلال دليل جافزا لتكوين الشركة.

1. استعن بخبير معتمد

يتطلب إنشاء شركة خارجية بجافزا أن تبدأ أولًا بالاستعانة بخبير معتمد يكون مسئولًا عن جميع الأمور الإدارية وكل الإجراءات المتعلقة بالتعاملات بجافزا. ويمكنك تحميل قائمة بالخبراء المعتمدين من خلال دليل جافزا، كما يُنصح بالتحدث مع فريقنا بجافزا للتعرف أكثر على دور الخبير المعتمد ومسئولياته.

2. كن جاهزًا بثلاثة أسماء للشركة

ستحتاج شركتك بالطبع لاسمٍ واحدٍ فقط، إلا أنه يُنصح دائمًا بتقديم ما لا يقل عن ثلاثة أسماء لتجنب أي تأخير لأنه إذا تبين أن هناك شركة أخرى تحمل بالفعل اختيارك المفضل، فلن تضطر حينئذ إلى الانتظار لتأتِ باختياراتٍ أخرى.

3. افتح حسابًا للأعمال

يمكنك فتح حسابًا للأعمال إما بواسطة مصرف داخل الإمارات أو بمصرفٍ خارجها وبالعملة التي تختارها.

4. قَدم للحصول على النظام الأساسي وعقد التأسيس

تكون مُلزمًا بتقديم مستند النظام الأساسي وعقد التأسيس وأن يكون بهما جميع تفاصيل الشركة المتعلقة بالمساهمين والفريق الإداري والقواعد والنظم وخلافه.

5. تقديم المستندات اللازمة

قد لا تحتاج الشركة الخارجية لا تحتاج إلى رخصة تجارية، كما ذكرنا مُسبقًا، ولكنها تحتاج إلى شهادة تسجيل الشركة، والتي يجب أن تُقدم مع المستندات اللازمة.

ويُنصح دائمًا بالاستعانة بخبير لمساعدتك على القيام بالإجراءات بصورةٍ صحيحة لأنه على الرغم من أن الإنترنت قد يزخر بالمعلومات، إلا أنه يُصبح من السهل الإغفال عن الأشياء الهامة، خاصةً في وجود كل التفاصيل والمستندات المطلوبة. ولذلك، فلا تتردد في الحصول على المقترحات من ممثلي جافزا الذين يمكنهم إرشادك إلى كل ما تحتاجه لتكوين شركة خارجية.

توفر جافزا خيار تكوين شركات خارجية كواحدٍ من خمسة أنواع لتكوين الشركات وتأسيسها. ويمكنك أيضًا التعرف القواعد والأنظمة التي تحكم نظام إنشاء الشركة الخارجية في دبي من خلال خبراء تأسيس الشركات بجافزا.

Share

هل تريد أن تبدأ مشروع تجاري مع جافزا؟

قم بتحديد موعد لإجراء مكالمة هاتفية مع إبتسام الكعبي رئيس قسم المبيعات بجافزا.

أَنشئ شركتك
توجه إلى البداية