المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

مجموعة مؤمن للزيوت توسع عملياتها في المنطقة الحرة لجبل علي

افتتح سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”، وحدة تصنيع جديدة تابعة لمجموعة “مؤمن” في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”.
يمتد المرفق الجديد على مساحة تزيد على 10,000 متر مربع، وستكون قادرة على إنتاج السمن النباتي والزيوت السائلة مثل الذرة والكانولا ودوّار الشمس، وتضم منشآت لمعالجة زيت فول الصويا لقطاع البتروكيماويات. وتحظى مجموعة شركات “مؤمن” بمحفظة متنوعة لإنتاج وتسويق زيوت الطعام والدهون الصناعية ومواد التشحيم، بالإضافة إلى تجارة الإلكترونيات والشفرات والسكر.
وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”: “يعتبر قطاعا الأغذية والبتروكيماويات جزءا هاما من المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” منذ تأسيسها. وتُؤكد هذه المنشأة الجديدة على قدرة جافزا على توفير بيئة أعمال قوية لمنشآت التصنيع والإنتاج على المستوى الصناعي. وتُعتبر منطقتنا الحرة المركز المفضل للشركات التي تسعى إلى تأسيس عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتوجه بالتهنئة إلى مجموعة ’مؤمن‘ التي تعتبر أحد شركائنا الملتزمين وجزءا من نجاح المنطقة الحرة لجبل علي”.
وشدد بن سليم على أن نجاح دولة الإمارات في الحفاظ على استقرار اقتصادها في ظل تقلب الاقتصاد العالمي وضمان مواصلة النمو، يعزى إلى رؤية قادتها الاستشرافية التي أرست البيئة التحتة المناسبة لتنمية قطاعات اقتصادية عدة من ضمنها النقل والتصنيع. ونحن في موانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات نحرص على توفير كافة احتياجات الشركات لدعم نموها والمساهمة في تطوير القطاعات غير النفطية التي تشكل القوة الدافعة الرئيسية لاستدامة نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بأن تكون الإمارات الرقم واحد عالميا على كافة الصعد.

من جهته، قال عبد الواحد علي خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “مؤمن”: “نفخر بمواصلة علاقتنا مع ’موانئ دبي العالمية‘، التي زودتنا بأفضل الطرق وأكثرها فاعليّة لتسهيل وصولنا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية و ربطنا بالعملاء في جميع أنحاء العالم. يأتي افتتاح مصنعنا الجديد المزود بأحدث الأجهزة التي تعزز جاهزيتنا لتلبية احتياجات السوق أفضل من أي وقت مضى، لتؤكد شراكتنا المثمرة مع موانئ دبي العالمية”.
وحضر حفل الافتتاح محمد المعلم، المدير التنفيذي والمدير العام لـموانئ دبي العالمية-الإمارات، وابتسام الكعبي مدير إدارة المبيعات في في جافزا، ومجموعة من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
وتُعتبر المنطقة الحرة لجبل علي مركزا إقليميا رئيسا لقطاع البتروكيماويات، حيث تستحوذ البتروكيماويات 16 في المائة من إجمالي حجم تجارة المنطقة الحرة لجبل علي، وشهدت نموا مستقرا على مدى الأعوام الماضية، فيما وحقّق قطاع الأغذية والمشروبات نموا بنسبة 12 في المائة عام 2017 مقارنة بالعام الماضي.

توجه إلى البداية