المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

أحمد الحداد

المدير التنفيذي للعمليات في المناطق الصناعية والحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

المدير التنفيذي للعمليات في المناطق الصناعية والحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد الحداد يشغل أحمد الحداد حالياً منصب المدير التنفيذي للعمليات بمجمعات الأعمال والمناطق الحرة في موانئ دبي العالمية الإمارات.

وقد انضم الحداد إلى موانئ دبي العالمية عقب تخرجه من كلية “آي إي إس إي” الإسبانية للأعمال “IESE Business School”، كمتدرب إداري في عدد من الأقسام والإدارات، من بينها إدارة الشؤون المالية وإدارة الشؤون التجارية، وإدارة العمليات وإدارة تقنية المعلومات.

وتتضمن محطات عمله مع مجموعة دي بي ورلد الآتي:

وواصل الحداد تدرجه الوظيفي ليصبح في عام 2015 مديراً لإدارة تقنية المعلومات؛ حيث تولى مسؤولية تطبيق استراتيجية التحول الرقمي لموانئ دبي العالمية الإمارات، والتي شملت توفير بنية تحتية رقمية تخدم أنشطة العمليات التي لا تتوقف على مدار الساعة.

ومنذ أربع سنوات، تولى الحداد منصب المدير التنفيذي للعمليات في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المنطقة الحرة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية، والتي تأسست عام 1985 لتسهم في تحفيز التجارة ودعم عمليات مناولة الحاويات في ميناء جبل علي. وتعتبر جافزا اليوم من أكبر المناطق الحرة في العالم، ومركزاً رائداً للأعمال اللوجستية على مستوى المنطقة، وهي مقر لأكثر من 8,700 شركة، من بينها مائة شركة مدرجة في قائمة فورتشن 500.

يتضمن دور الحداد وضع رؤىً متكاملة لتطوير مجمعات الأعمال والمناطق الحرة، وضمان مواءمتها مع الاستراتيجية العامة لموانئ دبي العالمية الإمارات، كي يتمكن كل مجمع أعمال ومنطقة حرة من استقطاب شريحة العملاء المستهدفة، ودفع النمو وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة دبي. كما يشرف الحداد على مجمع الصناعات الوطنية، ومنطقة دبي للسيارات، من أجل تشجيع الشركات العالمية على إنشاء مقرات لها في دبي، والاستفادة من إمكانات سلسلة الإمداد والتوريد لموانئ دبي العالمية في التواصل مع العالم.

اشتهر الحداد بأدائه الاستثنائي في موانئ دبي العالمية، الذي فاق التوقعات، وعرض إنجازاته بأسلوب متميز، ودون تهاون لتحقيق أعلى مستويات الجودة. وبفضل خبرته القيادية وقدراته الإدارية الفريدة، وتكامل عمله مع باقي أعضاء فريق العمل، ارتقت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، لتصبح واحدة من أفضل مشغلي محطات الموانئ وممكناً رائداً للتجارة على مستوى العالم.

توجه إلى البداية